إعلان

بعد حادث المنطاد.. عضو التسويق السياحي بالأقصر: "مصر محسودة"

05:55 م الجمعة 05 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال محمد عثمان، عضو لجنة التسويق السياحي بالأقصر، إن حادث سقوط منطاد الأقصر وقع بسبب سوء الأحوال الجوية، مشيرًا إلى أنه كان من المفترض عدم إقلاع أي بالون اليوم، محملاً هيئة الطيران المدني مسئولية وقوع الحادث لعدم رقابتها لرحلات البالونات الهوائية.

وأضاف عثمان لـ"مصراوي"، أن الحادث وقع في الساعة الخامسة صباح اليوم حيث يطير يومياً 25 بالوناً من البر الغربي الأقصر، موضحًا أن الهواء سحب سبع بالونات إلى مكان بعيد وتمكن قائدو البالونات من الهبوط جميعا بطريقة صحيحة إلا بالونًا واحدًا لم يستطع الهبوط لقلة خبرة قائد المنطاد وعلى إثر ذلك توفى سائح من جنوب إفريقيا وأصيب ما لا يقل عن 7 أفراد، وتم نقلهم إلى المستشفى، مشيدًا بدور الأمن ووزارة الصحة في التعامل مع الحادث ومتابعته بطريقة كبيرة.

وتساءل: "من سمح هؤلاء الأشخاص بقيادة المنطاد والطيران، وأذن لهم بالإقلاع دون الرقابة عليهم.. هم غير مؤهلين لقيادة المنطاد كما أن هناك طيارين سائقي تاكسي في الأساس".

ولفت إلى أن قيادات شرطة السياحة والآثار ومحافظ الأقصر وغيرهم من القيادات كانوا موجودين ويتابعون الحادث لكن مع كل ذلك هناك تقصير والجميع يتحمل أيضا المسئولية.

وأشار عثمان إلى أنه "فور وقوع الحادث قامت الشركات اليابانية بمخاطبته بوقف كل رحلات البالون لأن الحادث هو الثالث أو الرابع على التوالي، كما يدل على وجود خلل كبير في منظومة البالون الطائر بالأقصر".

وأوضح أن اللجنة اجتمعت وقامت بتشكيل غرفة عمليات مصغرة لبحث تداعيات الحادث، مشيرا إلى أن هذا الحادث سيوقف البالون الطائر بالأقصر لبعض الوقت، كما أن الشركات ستحذر السائحين منه، لافتا إلى أن البالون الطائر اختياري وليس ضمن البرنامج ولكن تأثيره سيكون سلبيًا على الحركة السياحية نظرا ﻷن الموسم يسير بشكل جيد.

وتابع عضو لجنة التسويق السياحي بالأقصر: "يبدو أن مصر محسودة، وكلما حاولت السياحة العودة تقع مشكلة تعكر صفو الازدهار، وهناك ضوابط تضعها سلطة الطيران وهيئة الطيران المدني لكن للأسف ليس هناك تفعيل لها، وموسم هذا العام أفضل من عام 2010".

كانت وزارة الصحة والسكان أعلنت وفاة حالة واحدة وإصابة آخرين في حادث سقوط منطاد هوائي بالأقصر، وفور وقوع الحادث تم الدفع بسيارة إسعاف مجهزة  لنقل المصابين وحالة الوفاة إلى مستشفى الأقصر الدولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان