إعلان

وزيرة التضامن: بدء تسجيل الخدمة العامة لخريجي 2017.. غدًا

05:16 م الأربعاء 31 يناير 2018

غادة والى وزيرة التضامن

كتبت-ياسمين محمد:

أصدرت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، قرارًا بتكليف الدفعة رقم 90 من خريجي الجامعات والمعاهد العليا، دور ثانٍ 2017، ممن يتمتعون بجنسية جمهورية مصر العربية؛ لأداء الخدمة العامة لمدة عام اعتبارًا من أول من مارس المقبل.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الأربعاء، تضمن القرار تكليف الشباب من الجنسين بأداء الخدمة العامة لمدة عام. وبالنسبة إلى الذكور تحديدًا، خصص من تقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية، ومن يزيدون على حاجة القوات المسلحة بشرط مضي 3 سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب.

وأوضحت الوزارة أن على من ينطبق عليهم قرار التكليف، والشباب السابق صدور قرارات بتكليف دفعاتهم وتخلفوا عن أداء الخدمة العامة في المواعيد المقررة لهم، أن يتقدموا لتسجيل أنفسهم بمكاتب الخدمة العامة التابعة للشؤون الاجتماعية بدائرة محال إقامتهم، التي سيتم فتح أبوابها اعتباراً من الغد 1 فبراير 2018.

جدير بالذكر أن مجالات التكليف تتعدد ما بين: النيابة العامة، التأمينات الاجتماعية، أطفال بلا مأوى، رعاية الأيتام؛ الأسر البديلة ورعاية المسنين، بنك ناصر، محو الأمية، برنامج تكافل وكرامة، الأسر المنتجة، وخدمات الطفولة، وغيرها من المجالات وفق احتياجات كل محافظة، وبما يخدم أهداف أداء الخدمة العامة من تنمية روح العمل الجماعي المنظم، وحشد طاقات الشباب؛ لخدمة المجتمع مع توفير الاحتياجات البشرية اللازمة لمجالات التنمية المختلفة، وتزويدهم بالمهارات التي يحتاجها سوق العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان