إعلان

"تضامن النواب" تعيد مناقشة مشروع قانون "رعاية أسر الشهداء"

02:35 م الأربعاء 31 يناير 2018

مجلس النواب

كتب- أحمد علي:

أعلن الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن والأسرة وذوي الإعاقة بمجلس النواب، تغيير مسمى مشروع رعاية أسر الشهداء، وفقًا للتعديلات المقترحة، ليصبح اسم مشروع قانون "دعم ورعاية أسر الشهداء والمصابين ومفقودي العمليات الإرهابية والأمنية "؛ من منطلق كونه استحقاقًا دستوريًا، بالمادة 16 من الدستور.

وأضاف القصبي، خلال اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء، برئاسته، أننا أصبحنا في حاجة مجتمعية للاهتمام بالشهداء والمصابين ومفقودي العمليات الإرهابية والأمنية.

وقال رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إن تكلفة دعم المعاشات وبرنامج "تكافل وكرامة" الذي تنفذه وزارة التضامن، بلغت 18 مليار جنيه تحملتها خزانة الدولة، والجميع يتابعون عن كثب جهود القيادة السياسية في هذا الصدد وحجم التحديات الاقتصادية التي نعيشها حاليا.

وأضاف القصبي، أنه حاول جاهدًا الوصول للأسباب الحقيقة وراء عدم صدور مشروع القانون حتى الآن، على الرغم من انتهاء مناقشته منذ فترة طويلة، واتضح أن حجم الأعباء المالية التي تتحملها الدولة هو السبب.

وأوضح أن اجتماع اللجنة اليوم، يأتي لإعادة مناقشة مشروع القانون بما يتناسب مع الوضع الراهن وسرعة دعم أسر هذه الشرائح التي يشملها القانون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان