إعلان

وزير الري: النيل شريان الحياة في مصر ولابد أن نتكاتف للحفاظ عليه

09:35 م الأربعاء 03 يناير 2018

محمد عبد العاطي وزير الرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

أشاد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الرى والموارد المائية، باللوحات التي ضمها معرض "عباءة النيل" للفنان التشكيلى أحمد عبد الجواد بقاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا المصرية.

وقال عبدالعاطي في تصريحات خاصة لمصراوي، إن الفن له دور كبير في استعادة وعي الشعب بأهمية نهر النيل، مؤكدًا أن النيل شريان الحياة في مصر وسبب بقائها وازدهار حضارتها على مر العصور وكان قدماء المصريون يقدسونه.

وأضاف عبدالعاطي: "يجب أن يعلم الجميع أن نهر النيل يسري في دمنا ومن هنا تأتي أهمية الحفاظ عليه، ولذا لابد أن نتكاتف جميعا ونشحذ الهمم لنقوم بتوعية الأجيال الشابة بأهميته".

ولفت إلى أنه اتفق مع وزارة التربية والتعليم لتعديل المناهج بحيث يعرف الأطفال أسلوب الاستخدام الأمثل للمياه، مشيرًا إلى أن "٩٥٪ من مساحة مصر صحراء وبالتالي فلا مستقبل لنا إلا بوجود نهر النيل".

ويضم المعرض -الذي افتتحه الوزير- أكثر من 50 عمل فني يعبر عن أهمية النيل ودور الفن لتوعية الأجيال القادمة للمحافظة علية وإبراز التراث المصرى للعالم.

يشار إلى أن الفنان أحمد عبد الجواد، له العديد من المقتنيات بمتحف النيل المقام بأسوان، ومتحف الفن حديث المعرض، كما أنه حصل على تكريم من وزارة الرى الموارد المائية بدرع الوزيرة لهداة أربع لوحات لمتحف النيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان