إعلان

جامعة بنها: سؤال "السيسي رجل المرحلة" ليس نفاقًا

02:46 م الأربعاء 03 يناير 2018

القاهرة - مصراوي:

كشفت جامعة بنها، عن الإجراءات التي اتخذتها حيال السؤال الذى ورد في امتحان الفرقة الثانية لطلاب قسم الإعلام بكلية الأداب بالجامعة، والذي تضمن كتابة مقالا بعنوان "السيسي رجل المرحلة"، وأثار جدلًا خلال الأيام الماضية.

وقالت الجامعة في بيان اليوم الأربعاء، إنها تحترم كافة الأراء التي عبر أصحابها عن انزعاجهم لطرح مثل هذا السؤال على طلاب الإعلام الذين سوف يعملون بمختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية عقب تخرجهم.

وأكدت الجامعة أن أستاذ المادة وفقا للقانون هو المسؤول الأول عن وضع الامتحان في مادته دون تدخل من أي جهة داخل الجامعة أو خارجها، وأنه الوحيد الذي يعلم ما بداخل ورقة الأسئلة والتي تسلم إلى الكنترول داخل مظروف مغلق يتم فتحه قبل موعد الامتحان بنصف ساعة من قبل لجنة لتوزيعه على الطلاب الحاضرين فى الامتحان، وبالتالي لم يكن احد في الجامعة يعلم ما تتضمنه ورقة الأسئلة.

وأضافت: اتخذ الدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة، إجراءات فورية بأن طلب من الدكتورة عميد الكلية بصفة هامة وعاجلة لسؤال أستاذ المادة عن دوافعه في وضع هذا السؤال تحديدا، والذي أكد حسن نيته في وضع السؤال دون النظر لاي أبعاد سياسية أو أخرى غير علمية، وأن الهدف من وضع هذا السؤال الذي آثار الضجة كان تدريب الطلاب على كتابة المقال ونقده باعتبار أن الطلاب هم قاده الإعلام في المستقبل.

وأشارت الجامعة في بيانها، إلى أنها نظمت على مدى 15 شهرًا الماضية العديد من الفاعليات والمؤتمرات والندوات بهدف تقوية الانتماء لدى طلابها ودعم الدولة المصرية فيما تقوم به من مشروعات ضخمة تمثل رصيدا جديدا في أصولها وثروات لصالح المستقبل.

وأكدت جامعة بنها أن "الأراء التى ذهبت إلى اعتبار السؤال بصيغته التي وضع بها يعد تزلفا أو نفاقا، فإن واضع السؤال لم يدور ذهنه أية أفكار من التى تم تداولها ومثلت منصة للهجوم عليه وعلى الجامعة التي لا ينفى أغلب العاملين بها من عمداء وأساتذة وأعضاء هيئة تدريس وعاملين وطلاب تقديرهم وحبهم للرئيس السيسي، الذي لا يقبل أية مظاهر للنفاق أو التزلف ولا يعرف تقييما للأشخاص سوى بعملهم وجديتهم وإخلاصهم في خدمة الوطن".

وشددت على احترامها للرأي العام ولكافة الانتقادات التي وجهت لأستاذ المادة ولكلية الأداب وللجامعة ذاتها، وأنها تحرص على التواصل اليومي مع الرأي العام الذي يعد شريكا في كل ما تقدمه الجامعة لمجتمعها وللوطن.

 اقرأ أيضًا:

واضع سؤال "السيسي رجل المرحلة القادمة": لو أملك 100 صوت لمنحتها للرئيس

أسئلة بطعم السياسة.. 3 وقائع أثارت جدلًا في امتحانات الجامعات

عميدة آداب بنها تُعلق على سؤال "السيسي رجل المرحلة": "الطلاب ما اشتكوش"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان