إعلان

"دعم مصر": غياب حزب الأغلبية خلق فراغًا سياسياً غير طبيعي

07:48 م الأحد 28 يناير 2018

ائتلاف دعم مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

عقد المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر، برئاسة المهندس محمد زكي السويدي، اجتماعًا مساء اليوم الأحد، لمناقشة عدد من الملفات، أبرزها خطة الائتلاف لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الانتخابات المقبلة.

وبدأ السويدي الاجتماع بالترحيب بأعضاء المكتب السياسى، والإشادة بما أنجزه نواب الائتلاف بالمحافظات الأسبوع الماضي، والإعلان عن تولي اللواء وليد حبيب، منصب مدير عام الائتلاف، مشيراً إلى افتتاح خمسة مراكز تنمية للمجتمع بالمحافظات خلال الأيام القليلة الماضية، بمحافظات كفر الشيخ والمنوفية والفيوم ودمياط وبورسعيد.

وأضاف: "زياراتنا للمحافظات كان لها أثر جيد، فمن الجيد أن نتحدث إلى الناس، ونلتقي بهم، لا أن يقتصر دورنا على البرلمان فقط"، ووجه السويدى الشكر لكل نواب المحافظات على مجهوداتهم فى افتتاح مقرات دعم التنمية بالمحافظات وتنظيم اللقاءات الجماهيرية بالمواطنين.

وتابع: "مبادرة المشروعات الصغيرة كان لها صدى جيد بالمحافظات.. والائتلاف تلقى مقترحات من المحافظات بالأراضي المتاحة للاستثمار"، وأضاف: "لو أنجزنا 20 قطعة ضمن مبادرة المشروعات الصغيرة بالمحافظات فسنكون قد حققنا إنجازاً حقيقياً على الأرض".

وتطرق الاجتماع إلى عضوية المواطنين فى مراكز تنمية المجتمع التى أنشأها الائتلاف بالمحافظات، وقال السويدى إن باب العضوية مفتوح للجميع، ويسمح لصاحبها بالمشاركة فى اجتماعاتها كما يشاء.

وطرح أعضاء المكتب السياسى بائتلاف دعم مصر فكرة إشهار مراكز تنمية المجتمع، كجمعية، وأعلن السويدى تكليف الدكتور عبدالهادي القصبي بوضع اللائحة الأساسية والقانونية لها، مضيفاً أن عضوية المواطنين بمراكز تنمية المجتمع ستسهل مناقشة الملفات محل اهتماماتهم.

وأشاد السويدى بكلمة لوالدة أحد الشهداء في مؤتمر نظمته النائبة مي محمود بالإسكندرية، عندما تحدثت عن نعمة الأمن بعدما كان المصريون يغلقون أبواب منازلهم بالجنازير، وأضاف رئيس ائتلاف دعم مصر: "لو مفيش أمن فلوسك كلها مش هتنفع"، منتقداً تركيز الإعلام على السلبيات فقط، دون ذكر إنجازات مهمة مثل شبكة الطرق أو توفير الكهرباء بعد فترة كانت تنقطع فيها باستمرار.

ووصف السويدي طريق "شبرا- بنها" الذى يؤدى إلى محافظات ومدن الدلتا بالمعجزة، وقال إن وزير الاستثمار الأسبق محمود محيي الدين، قال في لقاء بالغرفة الأمريكية، إن حكومات سابقة كانت تحلم بإقامة هذا الطريق، لكنها لم تستطع، كما اعتبر السويدي أن صدور قانون الإفلاس معجزة كذلك، وشدد على أن مسئولين سابقين قالوا أكثر من مرة إن قرارات مثل تعويم الجنيه كانوا يخافون من اتخاذها.

ولفت السويدى إلى اشتغال السوريين المقيمين فى مصر بمهن عديدة، وفتح أكشاك لبيع اللب والشرابات والعسل، مشيراً إلى أن كل من يريد أن يعمل فإنه يعمل بالفعل في أي ظروف، من دون إلقاء المسؤولية على آخرين، وقال إن غياب حزب للأغلبية خلق فراغاً سياسياً غير طبيعي، وشدد رئيس ائتلاف دعم مصر على أن القادم أفضل دون شك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان