إعلان

دورات تدريبية للمرشدين السياحيين استعدادًا لاستقبال رحلة العائلة المقدسة

06:28 م الأربعاء 24 يناير 2018

وليد البطوطي

كتب- يوسف عفيفي:

أشاد وليد البطوطي، مستشار وزير السياحة لشئون الإرشاد السياحي، بقرار مؤسسة "أوبرا رومانا" المسئولة عن ملف الحج بالفاتيكان، إدراج مسار رحلة العائلة المقدسة إلى مصر في الكتالوج الخاص بحج الفاتيكان عام 2018 واصفًا إياه بـ"الممتاز".

وأضاف البطوطي لمصراوي، أن القرار يرجع للجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة للنهوض بالقطاع السياحي ككل.

وأوضح البطوطي أن بعض المرشدين السياحيين حصلوا على دورة تدريبية في الكنيسة القبطية، وذلك من أجل التجهيز لاستقبال رحلة العائلة المقدسة، وكيفية التعامل معها وشرح كافة المعالم والمناطق الأثرية التي تمر منها الرحلة.

من جانبه قال ناجي نبيل، عضو مجلس إدارة نقابة المرشدين السياحيين، إن الدورة التدريبة الأولى التي حصل عليها المرشدين السياحيين تمت بالتعاون مع المركز الثقافي القبطي التابع للكتدرائية ويضم متخصصين لدراسة مسار الرحلة بطريقة جيدة من الناحية التاريخية والأثرية والدينية والجغرافيا والثقافية.

وأوضح أن هناك دروة تدريبية أخرى للمرشدين قريبا، ويتم التسجيل فيها من خلال نقابة المرشدين السياحيين.

وشمل الكتالوج الخاص بحج الفاتيكان برنامجين لمصر أحدهما يشمل الأماكن التى مرت بها العذراء مريم والسيد المسيح بمصر، والآخر زيارة المناطق الأثرية التاريخية من أسوان للقاهرة، وتصل مدة الرحلة 8 أيام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان