إعلان

انطلاق فعاليات المؤتمر الـ12 لمعهد "العيون" لبحث ابتكارات علاج "الجلوكوما"

02:43 م الأربعاء 24 يناير 2018

كتبت-داليا شبل:

يعقد معهد أبحاث العيون، اليوم الأربعاء، ورشة تحضيرية لأعمال المؤتمر الدولي الثاني عشر للمعهد، والذي يعقد خلال الفترة من 25 – 26 يناير الجاري، تحت عنوان "أحدث الابتكارات في مجال أمراض العيون، وعلاج الجلوكوما".

وحسب وزارة التعليم العالي، يناقش المؤتمر أحدث الطرق في تشخيص وعلاج وجراحة أمراض العيون وبشكل خاص الجلوكوما، الجلوكوما عند الأطفال، الجلوكوما الثانوية. والتطورات التي شهدها هذا المجال مؤخرا.

وقالت الوزارة: تأتى أهمية المؤتمر في تخصيص المناقشات حول مرض الجلوكوما، لبحث المؤشرات والتقنيات والتعقيدات المحيطة به، ودور ضغط الدم في زيادة مخارطها، وأحدث أساليب المعالجة السريرية للجلوكوما، خاصة مع ما تمثله من صعوبة في التشخيص وتحديد بروتوكول العلاج ومتابعة التطورات المستقبلية للحالات المصابة لتجنيبها مشاكل ضعف الإبصار، الالتهابات، والانتكاسات التي قد تصيب المريض.

ويبحث المؤتمر خلال جلساته الاستراتيجيات العلاجية الجديدة في علاج مرض الجلوكوما مثل تعزيز تدفق الدم للأعصاب والثى مازالت في طور الدراسة وتحتاج للتدليل عليها بمزيد من البحث والدراسة.

وأشار الدكتور شريف كراوية، القائم بأعمال رئيس معهد أمراض العيون، إلى أن التقدم التكنولوجي في علاجات أمراض العيون يصل لنتائج مذهلة كل يوم، وهنا تأتى أهمية هذا المؤتمر لنتشارك المعرفة مع كافة الخبراء في دول العالم حول آخر المستجدات العلمية.

ويشار إلى أن الجلوكوما Glaucoma أو ما تعرف بالمياه الزرقاء، هو مجموعة من أمراض تصيب العصب البصري تؤدي إلى فقدان الخلايا العصبية للشبكية بطريقة مميزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان