إعلان

اتفاق "الإنتاج الحربي والهجرة والري" على محاور "مصر تستطيع.. بأبناء النيل"

11:20 ص الأربعاء 24 يناير 2018

محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عايدة رضوان:

اجتمع الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الري، بحضور ممثلين عن وزارات الري والخارجية والزراعة والتعليم العالي والبيئة والإسكان وشركة الريف المصري؛ في إطار اجتماعات اللجنة المُشكلة في نوفمبر الماضي لمناقشة محاور مؤتمر (مصر تستطيع - بأبناء النيل).

وأعرب " العصار"، عن تقديره لدور وزارة الهجرة لمتابعة الجهات المشاركة في مؤتمر "مصر تستطيع 3"؛ للوصول إلى محاور رئيسية وخطوط عريضة للمؤتمر لتحقيق أقصى استفادة من خبراء وعلماء مصر بالخارج في تنفيذ مشروعات، تعتمد على الاستغلال الأمثل للمياه وإمكانية الاستفادة القصوى منها في تنفيذ مشروعات ذات أبعاد اقتصادية وبيئية وتنموية بالدولة.

وأضاف "العصار"، في بيان، اليوم الأربعاء، أن وزارة الإنتاج الحربي لها دور حيوي في هذا المؤتمر؛ من خلال إجراء مناقشات مع كل العلماء المصريين من الداخل والخارج والذين لديهم أفكار بناءة لتنفيذ المشروعات القومية وإخطارهم بعزمها توظيف جميع إمكانيات شركات الإنتاج الحربي الفنية والتكنولوجية والبحثية والبشرية للاستفادة من هذه الأفكار وتطبيقها صناعيا.

‏‎ومن جانبها تقدمت "مكرم" بالشكر " للعصار"، على استضافته الاجتماع بمقر وزارة الإنتاج الحربي، التي تعد القلعة الصناعية الوطنية التي ترعى التصنيع الحربي وتدعم القطاع المدني والاقتصادي من خلال المشاركة في المشروعات التنموية والقومية الكبرى.

وقالت "مكرم " إن وزارة التعليم العالي ستشرف على إعداد جلسات المؤتمر ليخرج معبرًا عن التحديات التي نمر بها وفقا للاستراتيجية الوطنية للمياه، ومقترحا لحلول عملية قابلة للتنفيذ وفقًا لأحدث ما وصل إليه العلم في العالم في المجالات المقترحة.

ولفتت" مكرم" إلى حرص وزارة الهجرة على ربط العقول المهاجرة بوطنهم الأم، وتحقيق الاستفادة من خبراتهم العلمية والأكاديمية، من خلال نقل المحاور التي تمت مناقشتها في هذا الاجتماع للعلماء بالداخل والخارج حتى يتمكنوا من دراستها وبحثها بوقت كافٍ قبل المؤتمر لتحقيق أقصى استفادة.

وقال الدكتور محمد عبد العاطي، إنه يثق في أن المؤتمر يتيح فرصة كبيرة للاستفادة من مشاركات خبرائنا في الداخل الذين يتمتعون بمستوى احترافي وخبرات متراكمة نادرة مع مجموعة مميزة من خبرائنا بالخارج؛ لبحث التحديات التي تواجه موارد مصر المائية، والاستراتيجية المقترحة ودور التقنيات الحديثة لمواجهة التحديات، ومنظومة أمن المياه والغذاء والطاقة في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان