إعلان

وزير التموين يؤكد ما نشره «مصراوي»: ندرس التحول للدعم النقدي في منظومة الخبز

11:01 م الثلاثاء 02 يناير 2018

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ما نشره مصراوي عن إعداد وزارته خطّة لإدخال منظومة الخبز ضمن الدعم النقدي، وليس العيني، في إطار خطط الحكومة المستقبلية للتحول إلى الدعم النقدي بشكل كامل.

وقال المصيلحي في مداخلة هاتفية مع برنامج "هنا العاصمة" المذاع على قناة "سي بي سي" مساء اليوم الثلاثاء، إن فكرة الدعم النقدي ما زالت في طور المناقشة حتى الآن.

وتصرف مصر حاليا 150 رغيفاً شهرياً من الخبز المدعم لكل مواطن، منذ بدء العمل بمنظومة توزيع الخبز بالبطاقات الذكية، في أبريل 2014.

وأوضح "المصيلحي" أن التحول للدعم النقدي ليس بالأمر اليسير ويحتاج لمناقشة مع مجلس النواب وحوار مجتمعي لوضع النظام الجديد، مشيرا إلى أن وزارة التموين استلمت قاعدة بيانات البطاقات التموينية بعد تنقيتها ومن المتوقع وصولها لـ 66 مليون مواطن بعد حذف الوفيات والأسماء المكررة.

ولفت وزير التموين لوجود أكثر من 2 مليون فرد غير مستحق لبطاقات التموين بحاجة لوضع محددات من مجلس الوزراء لحذفهم، لافتًا إلى أن 2018 سيكون عام تنظيم التجارة الداخلية في مصر.

وكشف المصيلحي، في تصريحات هاتفية لـ"مصراوي"، أن خطة وزارته تعتمد على صرف قيمة دعم الرغيف للمواطن بشكل مباشر، موضحاً: "يعني كل فرد ليه في الشهر 150 رغيفاً، وكل رغيف الحكومة بتدعمه بـ50 قرشاً، والمواطن بيشتريه بـ5 قروش فقط، وما نفكر فيه هو تحويل هذا الدعم العيني إلى نقدي، بمعنى أن كل مواطن ياخد قيمة الدعم في عدد الأرغفة المخصصة ليه، ويحصل على 75 جنيهاً أول كل شهر".

 

اقرأ أيضًا: 

وزير التموين لـ"مصراوي": خطة لتحديد سعر الرغيف بـ55 قرشاً.. و75 جنيهاً من الحكومة للفرد شهرياً

خبراء لـ"وزير التموين": تحويل الدعم العيني للخبز إلى نقدي خطوة سابقة لأوانها

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان