إعلان

استفتاء "30 شخصية عربية تصنع 2018" للأهرام العربي يتصدر صحف الخليج

05:35 م الثلاثاء 02 يناير 2018

الرئيس السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

تصدر استفتاء مجلة "الأهرام العربي": 30 شخصية عربية تصنع 2018، والذي نشرته في عددها السنوي الصادر السبت الماضي، عناوين الصحف الإماراتية والسعودية والبحرينية، والتي أشارت في صدر صفحاتها الأولى إلى استفتاء المجلة، وخصصت مساحات كبيرة في صفحاتها الداخلية حول الاستفتاء والشخصيات التي جاءت ضمن قائمة "صناع 2018".

وبثت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أمس الاثنين خبراً عن الاستفتاء بعنوان : " الأهرام العربي" تختار محمد بن راشد ومحمد بن زايد وسلطان القاسمي ضمن قائمة "صناع 2018" ، كما لاقى الاستفتاء اهتماماً واسعاً في العديد من المواقع الإلكترونية الإماراتية والخليجية، والتي حرصت على نشر تقارير منوعة عن الاستفتاء والشخصيات التي جاءت ضمن قائمته.

ويعكس هذا الاهتمام من الصحف الخليجية، المكانة الكبيرة التي تحتلها مؤسسة الأهرام العريقة في أوساط الصحافة الخليجية ولدى القراء في تلك الدول، كما يشير إلى حجم المصداقية التي تتسم بها المؤسسة وإصداراتها كافة ومن بينها "الأهرام العربي" التي تحظى بانتشار واسع في منطقة الخليج ، كونها تسعى إلى مد جسور الثقة بين الدول العربية عبر موضوعاتها الهادفة، كذلك يعكس الاهتمام الكبير بهذا الاستفتاء دور الأهرام التنويري في المنطقة العربية.

ونشرت جريدة الاتحاد الإماراتية صباح اليوم الثلاثاء خبراً موسعاً عن الاستفتاء أشارت فيه إلى مانشرته "الأهرام العربي" حول اختيار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ضمن الشخصيات العربية المؤثرة التي تصنع العام الجديد 2018.

كما نشرت جريدة الخليج اليوم خبراً في صفحتها الأولى حول الاستطلاع، إضافة إلى تقرير موسع في صفحاتها الداخلية، أشارت فيه إلى الاستفتاء والشخصيات التي جاءت ضمن قائمة "صناع 2018" وتطرقت إلى حيثيات اختيار "الأهرام العربي" لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ضمن الشخصيات العربية المؤثرة في 2018، حيث نشرت مقتطفات من الاستفتاء.

وحظي استفتاء المجلة باهتمام كبير من صحيفتي البيان والرؤية الإماراتيتين، حيث نشرت الصحفيتين خبرين موسعين حول الاستفتاء .

وفي السعودية، نشرت صحيفة عكاظ، صباح اليوم الثلاثاء خبراً حول الاستفتاء مصحوباً بصورة للأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة السعودي، جاء بعنوان" الأهرام العربي: "من شابه أباه فما ظلم".. طموح قوي الإرادة، اختيار ولي العهد ضمن أهم 30 شخصية عربية تصنع 2018".

كما نشرت عدة مواقع إلكترونية سعودية أخبار مفصلة حول استفتاء "الأهرام العربي" وأهم الشخصيات العربية المؤثرة في 2018 .

وتحت عنوان ،"الأهرام العربي" تختار الملك ضمن أكثر 30 شخصية عربية مؤثرة، نشرت جريدة الوطن البحرينية تقريراً موسعاً عن استفتاء المجلة واختيارها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين ضمن الشخصيات العربية الأكثر تأثيراً خلال العام الجاري.

واستعرضت صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية في تقرير موسع تفاصيل الاستفتاء، مشيرة إلى إلقاء "الأهرام العربي" الضوء على دور ومبادرات عاهل البلاد المفدى في تعزيز السلام والتسامح والتعايش، وكذلك إشارتها إلى الإصلاحات البارزة التي شهدتها مملكة البحرين في عهد جلالته.

ونشرت وكالة أنباء البحرين الرسمية" بنا" خبراً موسعاً في التاسع والعشرين من ديسمبر الماضي بعنوان "حمد بن عيسي ملك السلام" .. مجلة الأهرام العربي تختار جلالة الملك المفدى ضمن أكثر 30 شخصية عربية مؤثرة ،وتضمن الخبر ما نشرته المجلة عن جلالة العاهل البحريني ومشاريعه الإصلاحية في المملكة.

وجاء خبر صحيفة "الأيام البحرينية" واسعة الانتشار حول الاستفتاء بعنوان : "الأهرام العربي" تختار الملك ضمن أكثـر 30 شخصية عربية مؤثرة "حمـد بـن عيسـى.. ملك الســلام"، كما جاء التقرير مصحوباً بصورة العاهل البحريني التي نشرتها المجلة ، إضافة إلى غلاف "الأهرام العربي" الذي يتضمن صور الشخصيات العربية "صناع 2018"، كما نشرت العديد من الصحف والمواقع البحرينية ومن بينها صحيفة "البلاد" تقارير موسعة حول الاستفتاء.

يشار إلى أن استفتاء "الأهرام العربي" ضم عدد كبير من الشخصيات من بينها، فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف والبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

 unnamed

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان