إعلان

طلب إحاطة في "النواب" بشأن "انزل البلد عشان لقينا مقبرة فيها تماثيل دهب"

03:25 م الثلاثاء 02 يناير 2018

كتب- محمود رمزي:

تقدمت مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لوزير الاتصالات ووزيرة الاستثمار؛ بشأن انتشار عمليات النصب بشكل كبير عبر رسائل وهمية على الهواتف المحمولة دون معرفة المرسل.

وقالت "عطوة"، في بيان أصدرته، اليوم الثلاثاء: "رصدنا بعض الرسائل الشهيرة والتي تصل إلى العملاء والمواطنين "انزل البلد عشان لقينا مقبرة فيها تماثيل دهب وحجارة شوف حد يصرفها"، "عثرت على عملات ذهبية كلمني عشان نبيعها"، والنصب عبر شحن أرصدة وهمية للمحمول، لسرقة رصيد الضحية أو سحب رصيد من البنك أو العمل على خطف مواطنين عن طريق إرسالهم لمناطق نائية وغيرها من الطرق".

وأضافت: "انتشرت هذه الرسائل، وبدأت تصل عن طريق تطبيقات المحادثة مثل "واتس آب"، أو عبر الرسائل النصية القصيرة (SMS)، وهذه الرسائل هدفها خدعة المواطنين والنصب عليهم".

وتساءلت: "أين جهاز حماية المستهلك من ذلك؟ أين رقابة شركات المحمول؟ وكيف تسمح بمثل هذه الرسائل والتي تسببت في النصب على المواطنين؟ وأين حماية الخصوصية، وحماية أمن المواطن الذي كفله الدستور؟

واختتمت: "وصل الحال إلى إرسال رسائل تهديد إلى المواطنين لابتزازهم، بل هناك حالات خطف تعرض لها بعض المواطنين نتاج هذه الرسائل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان