إعلان

"حكاية وطن" يعرض فيلمًا تسجيليًا عن "التنمية الاقتصادية" في عهد السيسي

09:15 م الخميس 18 يناير 2018

الرئيس عبد الفتاح السيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود رمزى:

بدأت الجلسة الثانية من مؤتمر "حكاية وطن"، اليوم الخميس، تحت عنوان "التنمية الاقتصادية المستدامة والعدالة الاجتماعية"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعرض الفيلم التسجيلي "إنجازات الاقتصاد والعدالة الاجتماعية".

واستعرض الفيلم الإنجازات التي تحققت على مدار 4 سنوات، منذ تولي الرئيس السيسى الحكم، من بينها رفع الاحتياطى النقدي إلى 37 مليار دولار، وتحرير سعر الصرف.

وفي مجال السياسة المالية، عرض الفيلم التسجيلي بعض القرارات، من بينها إقرار قانون القيمة المضافة، والخدمة المدنية، وإطلاق مشروعات صناعية مثل: الروبيكي ودمياط للأثاث، وتقليص منح التراخيص الصناعية إلى 30 يومًا على أقصى تقدير.

وعرض الفيلم التسجيلي عددًا من القرارات خلال السنوات الماضية والتى حققت نقلة في المجال الاقتصادي، من بينها خفض العجز إلى 22 %، وانخفاض معدل البطالة إلى 11 %، وإقرار مشروع التأمين الصحي وبنك المعرفة.

وانطلق مؤتمر "حكاية وطن"، أمس، ويستمر 3 أيام، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أحد فنادق القاهرة.

ويحضر المؤتمر عدد كبير من ممثلي المجتمع المصري بأطيافه المختلفة، والخبراء والمتخصصين في شتى المجالات، وخلال المؤتمر يرد الرئيس على استفسارات المواطنين التي طُرحت من خلال مبادرة "اسأل الرئيس"، التي انطلقت بدءا من 10 يناير واستمرت حتى 15 من الشهر نفسه.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان