إعلان

وزير التعليم العالي عن "امتحان جراحة المنصورة": الجامعات يحكمها قانون

02:57 م الخميس 18 يناير 2018

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

كتبت-داليا شبل:

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ردًا على واقعة خروج 1200 طالب من امتحان الجراحة بجامعة المنصورة، بعد 35 دقيقة من بداية الامتحان، إن الجامعات يحكمها قانون ينظم العمل، ينص في الفقرة الثانية من المادة 127، بمعاقبة كل من يخل بنظام الدراسة أو الامتحانات بالفصل.

وأوضح عبد الغفار، في فيديو بعنوان "الجزء الأول من الحلقة الرابعة" نشره اليوم الخميس، عبر الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، شكلت جامعة المنصورة، لجنة عليا لتقصي الحقائق للنظر في صعوبة الامتحان، وتم إرسال ورقة الامتحان إلى 3 جامعات، هي القاهرة وعين شمس والإسكندرية، مصحوبة بالمقررات الدراسية التي درسها الطلاب، للنظر في صعوبة الامتحان من عدمها.

وتابع عبد الغفار، شكلنا لجنة أخرى من خبراء جودة التعليم؛ لتحليل ورقه الامتحان طبقًا لمعايير الجودة، التي تعتمد مبدأ تدرج الأسئلة لاختبار مستويات الطلاب، وتوضح الفارق بين الطالب المتميز والطالب الضعيف.

واستطرد عبد الغفار، قائلا: انتظرنا حتى انتهاء اللجان المشكلة للنظر في الواقعة، وتبين أن الأسئلة التي وردت في الامتحان، ضمن المنهاج التي درسها الطلاب، كما أن الأسئلة تتماشى مع الوقت المحدد، وهناك تدرج في الأسئلة تتماشى مع معايير ومتطلبات الجودة.

وكانت وزارة التعليم العالي، دشنت على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صفحة تفاعلية تحت شعار "أنت تسأل والوزير يجيب"، في خطوة جديدة من الوزارة للتواصل المباشر مع مشكلات أعضاء هيئات التدريس والطلاب والعاملين بالجامعات المصرية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان