إعلان

الأزهر: اعتماد مقرر دراسي لتأصيل عروبة القدس وفلسطين

02:49 م الخميس 18 يناير 2018

الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر

كتب – محمود مصطفى:

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، إن الأزهر اعتمد مقررًا دراسيًّا بشأن لعروبة فلسطين ومكانة القدس إسلاميًا ومسيحيًا، يدرس بدايةً من المرحلتين الإعدادية والثانوية في التعليم ما قبل الجامعي وصولًا إلى مرحلة التعليم الجامعي.

وأضاف خلال كلمته في اليوم الثاني لمؤتمر نصرة القدس، الذي يعقد على مدار يومين بالقاهرة، ولاشك أن المقرر يؤتي ثمارَه المرجوة بمشيئة الله تعالى، خاصةً إذا عُرف أن مجموع الطلاب المستهدفين سنويًّا يزيد على مليوني طالب، وأن هذا المقرر يُعنى بالتأصيل التاريخي لفلسطين العربية.

ولفت إلى أن المقرر، يوضح المكانةِ الدينية للقدس الشريف مهد المسيح عيسى عليه السلام ومسرى محمدٍ صلى الله عليه وسلم ومعراجِه، والتأصيلِ التاريخي للصراع العربي الإسرائيلي بدايةً من زرع هذا الكيان الصهيوني اللقيط في منطقتنا؛ تنفيذًا لوعد مشئوم قبل مائة عام منح فيه مَن لا يملك مَن لا يستحق، مرورًا بالحروب التي دارت بين العرب والصهاينة ومَن خلفَهم مِن قوى ترتدي زي الأصدقاء ورعاة السلام وهم كاذبون مخادعون".

وتابع وكيل الأزهر، "المقرر يشمل الاعتداءاتِ والانتهاكاتِ التي مورست بحق البشر والمقدسات، وصولًا إلى ذاك القرار المجحف الذي أصدره الرئيس الأمريكي ترامب في تحدٍّ سافرٍ واستفزازٍ قَميءٍ لمشاعر قرابة ملياري مسلم حول العالم، فضلًا عن الإخوة المسيحيين".

وقال شومان: "سنُعلم أبناءنا وبناتِنا أن القدسَ بأرضِها، وبيوتِها، ومَعالمِها، ومآذنِها، وكنائسِها، وأقصاها، وقُبةِ صخرتِها، كانت وما زالت وستبقى عربيةً عاصمةً أبديةً لدولة فلسطين، ولن يغير قرارُ ترامب ومسايرةُ بعضِ الدول مجهولةِ الموقع على خريطة العالم له من هُوية القدس وتاريخِها شيئًا، ولعل الصفعةَ التي تلقاها القرار في الهيئات الأممية والمؤسسات الدولية خيرُ شاهد على ذلك".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان