إعلان

وزير الصناعة: 9 مليارات دولار إنتاج مدينة الغزل والنسيج بـ"السادات"

02:01 م الأربعاء 17 يناير 2018

مجلس الوزراء

كتب- محمد غايات:

قال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، إن مدينة الغزل والنسيج في مدينة السادات، تضم 568 مصنعًا للغزل والنسيج، باستثمارات تزيد على 2.2 مليار دولار، على مساحة 3.1 مليون متر مربع، بإجمالي إنتاج 9 مليارات دولار.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن المرحلة الأولى تنتهي في 2020، بإنشاء 57 مصنعًا، متابعًا: "نسبة الاستثمار الأجنبي في هذه المدينة تصل إلى 84%، ما يعد مكسبًا كبيرًا لمصر، ويؤثر في اعتدال الميزان التجاري مع الصين، بالإضافة إلى الدول الأخرى".

وأوضح أن الصين نتيجة ارتفاع تكلفة العمالة، بدأت نقل صناعات الغزل والنسيج لبعض الدول الأخرى، لذلك بدأنا التفاوض معها على الاستثمار في هذا المجال بمصر، وبدأنا مفاوضات منذ فترة كبيرة، منذ مايو الماضي، مع أكثر من 25 شركة صينية، بالإضافة إلى بعض التجار المصريين الذين يستوردون من الصين، الذين أنشأوا شركة قابضة للغزل والنسيج.

وتابع: أجرينا دراسات جدوى، واتخذنا جميع الخطوات تجاه التنفيذ، وحصلنا على موافقة مجلس الوزراء، بتخصيص هذه المساحة من السادات لإنشاء المدينة عليها، مضيفًا أن المشروع 100% قطاع خاص.

وأوضح، أن اقتراح الرئيس عبد الفتاح السيسي، تسهيل كل الإجراءات المطلوبة ومشاركة الدولة للشركة الصينية المنفذة للمشروع بنسبة 50%، كان مجرد عرض وليس إجبارًا لهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان