إعلان

المكتب البحري الدولي: خطر القرصنة البحرية عند أدنى مستوى منذ 22 عاما

04:55 م الأربعاء 10 يناير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

أفادت أحدث التقارير الصادرة عن المكتب البحري الدولي (آي إم بي) بأن خطر القرصنة بالنسبة للملاحة البحرية وصل إلى أدنى مستوى له منذ 22 عاما.

وذكر المكتب التابع لغرفة التجارة الدولية، اليوم الأربعاء، أن عدد الهجمات التي شنها القراصنة في العام الماضي على السفن التجارية وصل إلى 180 هجوما على مستوى العالم، مقابل 191 هجوما في عام 2016.

وكان ثلاثة أشخاص من أطقم السفن، التي تعرضت لهجمات العام الماضي، لقوا حتفهم فيما أصيب ستة أشخاص من أفراد الأطقم، كما تعرضت 16 سفينة لإطلاق نار، وتم اختطاف ست سفن، وتابع المكتب أن هجمات العام الماضي أسفرت أيضا عن احتجاز 91 بحارا كرهائن، و جرى اختطاف 75 شخصا من هؤلاء من سفنهم.

كانت الهجمات التي وقعت في عام 2010 على السفن التجارية بلغت 445 هجوما.

من جانبه، قال بوتنجال موكوندان، مدير المكتب: "حتى مع تراجع عدد الهجمات، فإن خليج غينيا والمياه المحيطة بنيجيريا ستظل خطيرة بالنسبة للملاحين البحريين"، وكان غالبية البحارة قد تم اختطافهم في هذه المنطقة (65 من أصل 75 بحارا)، كما كانت هذه المنطقة شهدت 46 هجوما.

وقد وقع في المياه المقابلة للسواحل الصومالية، والتي تشهد في الوقت الراهن حماية فعالة، تسعة هجمات قراصنة، بينها هجوم وقع بصواريخ لكنه لم يجد نفعا، وكان هذا الهجوم قد وقع على مسافة 280 عقدة بحرية شرقي العاصمة الصومالية مقديشيو.

وأوضح المكتب أن اندونيسيا تمثل مركز ثقل آخر للقرصنة البحرية، حيث وقع هناك ما يصل إلى 43 هجوما للقراصنة وكذلك الفلبين حيث وقع هناك 22 هجوما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان