إعلان

هيثم الحاج علي: وجود الجزائر بمعرض الكتاب مكسب كبير

03:07 م الأربعاء 10 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد لطفي:

تصوير - علاء أحمد:

قال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس هيئة الكتاب، إن وجود الجزائر ضيف شرف بمعرض الكتاب، مكسب كبير لنا وهي إحدى الدول الفاعلة على المستوى الثقافي.

وأوضح "الحاج علي" أن اختيار الشاعر عبدالرحمن الشرقاوي، شخصية المعرض، جاء لتخليده شخصية جميلة بوحريد في مسرحية "مأساة جميلة".

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: "لقد اخترنا شعار القوى الناعمة.. وأصبح المعرض منطقة تلاقي لقطاعات وزارة الثقافة، منها قطاع الفنون التشكيلية ودار الأوبرا ودار الكتب وقصور الثقافة، لأن معرض الكتاب هو واجهة مصر الثقافية التي تصدرها للعالم، وهناك إيجابية شديدة من أغلب الوزارات الأخرى ومنها وزارة التربية والتعليم التي ستعلن الأسبوع الدراسي الأول أسبوع القراءة".

ووأشار إلى أنه يشارك في هذه الدورة ٢٧ دولة، ٨٤٩ ناشرا، ١١٤٩ جناحا بالمعرض.

وأكد عادل المصري رئيس اتحاد الناشرين، أن المعرض أصبح عيدا سنويا للثقافة المصرية وهو الأقدم والأهم والأكثر تأثيرا في العالم العربي، حيث يحرص جميع الناشرين على أن يبدأ العام من خلاله فأصل الفنون يأتي من الكتاب وكذلك الفنون التشكيلية وغيرها من الفنون، وأدعو الأسر المصرية للزيارة والمشاركة.

وأضاف: مستعدون لتقديم خصومات هائلة خلال فعاليات المعرض، أما محاور الأنشطة فهي تدعو للبهجة ليكون يوما ممتعا للأسرة المصرية كلها وليس لشراء الكتب فقط، ولم نقع في أي مشكلة إلا وتم تلافيها ولم يوجد أي أزمة إلا وتم حلها من قبل وزارة الثقافة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان