إعلان

مدير وحدة المدارس اليابانية: ننتظر قرار الوزير لتدشين الموقع الإلكتروني للتقديم

02:31 م الإثنين 25 سبتمبر 2017

المدارس اليابانية

كتبت-ياسمين محمد:

قال عمرو مصطفى مدير وحدة المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم، إن الوحدة مستعدة لتدشين الموقع الإلكتروني الخاص بالتقديم للمدارس المصرية اليابانية، ولكنها في انتظار قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، المنظم لهذا الشأن، والذي لم يصدر حتى الآن.

وكان الدكتور طارق شوقي، قد صرح بأنه سيتم فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية الجاهزة، بدءًا من غد الثلاثاء الموافق 26 سبتمبر الجاري، على أن تبدأ الدراسة بها في 1 أكتوبر المقبل.

وقال اللواء يسري سالم رئيس هيئة الأبنية التعليمية، إن عدد مدارس المرحلة الأولى التي ستتسلمها الوزارة 6 مدارس هي: 3 مدارس بمحافظة القاهرة "الشروق 1، الشروق 2، والتجمع"، ومدرسة واحدة بكل من محافظات: السويس، أسيوط، والمنيا.

وأضاف سالم أن هناك لجان بـ11 مدرسة يابانية أخرى، ستصدر تقريرها عن مدى جاهزيتها، صباح الغد.

وأضاف مصطفى في تصريح لمصراوي، أنه بالنسبة لشروط التقديم، فهي كما أعلنتها الوزارة من قبل وهما شرطي السن والمربع السكني، ويبدأ التقديم لـKG1 من سن 4 إلى 5 سنوات، و KG2 من سن 5 إلى 6 سنوات، والصف الأول الابتدائي من سن 6 إلى 7 سنوات على أن تكون الأولوية للأكبر سنًا.

ولفت إلى أن التقديم الإلكتروني سيشمل أيضًا التحويل للصفين الثاني والثالث الابتدائي، ويقبل الطلاب المحولين من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الأول الابتدائي من المدارس الحكومية والخاصة والأزهرية "عربي أو لغات"، بينما يشترط لقبول الطلاب المحولين للصفين الثاني والثالث الابتدائي أن يكونوا مقيدين بمدارس "لغات" فقط.

وعن تضرر بعض أولياء الأمور الذين اضطروا لتسكين أبنائهم بمدرس خاصة لغات أو تجريبية، وسداد الرسوم الدراسية، نظرًا لتأخر فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية، ما أدى إلى ضياع الرسوم المدرسية عليهم، قال مصطفى إن إدارة المدارس المصرية اليابانية ليست مسؤولة عن المعاملات المادية، مشيرًا إلى أن رسوم المدارس اليابانية تتراوح بين 2000 و 4000 آلاف جنيه.

وعن جدية فتح كافة المدارس اليابانية وعددها 28 مدرسة، خلال هذا العام الدراسي، وفق ما أعنلته الوزارة، قال "مصطفى" إن هذا الأمر غير مؤكد حتى الآن، لذا تقوم الوزارة بفتح باب التقديم للمدارس تباعًا وفق جاهزيتها. 

وقال أحمد خيري المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن التقديم للمدارس اليابانية الـ6 المعلن عنهم، سيبدأ غدً الثلاثاء وحتى الأحد المقبل الموافق أول أكتوبر إلكترونيًا، بعدها تذهب النتيجة للمديريات لفرز أوراق الطلاب المقبولين واستقبالهم.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان