إعلان

بالصور.. اتحاد النقابات المهنية يدعم ترشيح مشيرة خطاب لليونسكو

06:35 م السبت 23 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت - أسماء يحيى:

تصوير – نادر نبيل:

نظم اتحاد النقابات المهنية، اليوم السبت، مؤتمرا صحفياً ﻹعلان دعمه ترشح السفيرة مشيرة خطاب؛ لتولي منصب سكرتير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو".

عقد المؤتمر بمقر النقابة العامة للمهن التعليمية، بحضور: خلف الزناتي، نقيب المعلمين، ورئيس اتحاد النقابات المهنية، ونقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد، والسفير حسام عيسى، نائبًا عن السفير محمد العرابي، وعدد من الشخصيات العامة والنقابات المهنية.

وطالب الزناني، باستثمار نجاح القيادة السياسية في سياستها الخارجية، لدعم ترشيح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو.

وأضاف أن اللقاء يأتي في إطار دعم الدكتورة مشيرة خطاب للترشح للمنصب، وذلك نظرا لخبرتها الطويلة في المجال الدبلوماسي، وفي خدمة المجتمع المصري والدولي وكذلك لشخصيتها النشطة وبحكم ما تولته من مناصب مهمة في مصر.

من جانبه، أكد نقيب الصيادلة، على دعمه لترشح السفيرة مشيرة خطاب، مشيرا إلي أنه يسعى إلى توضيح المكاسب التي ستجنيها الدول العربية حال فوزها، موضحا أن "خطاب" ليست مرشحة الحكومة فقط، بل مصر كلها، بما تشمله من منظمات المجتمع المدني والنقابات المهنية.

وأشار السفير حسام عيسى، إلى أن اجتماع النقابات المهنية هو إقرار من المجتمع المدني لتأييد ترشيح "خطاب" لليونسكو.

وأضاف: "نعتبر السفيرة مشيرة خطاب مرشحة المجتمع المدني بأسره وليست مرشحة مصر فقط"، موضحا أنها حازت على دعم القارة الإفريقية بأكملها بما سيخولها بأن تفوز بالأغلبية في الانتخابات.

وأكد نور محمد، مسئول التخطيط بالحملة، أنهم يقومون بنشاط موسع داخل السفارات لنقل الملف التعريفي الخاص بالبرنامج الانتخابي لخطاب، فضلا عن تواصلهم مع شباب من كافة أقطار الدول العربية.

وأضاف مسئول التخطيط بالحملة، أن برنامج السفيرة مشيرة خطاب يهدف لحماية التراث العربي ودثر الفكر المتطرف داخل المجتمع العربي. 

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تجرى الانتحابات على منصب سكرتير عام منظمة اليونسكو، في أكتوبر المقبل، بحضور أعضاء المكتب التنفيذي لليونسكو البالغ عددهم 58 دولة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان