إعلان

وزير التنمية المحلية: 4 محاور لتحقيق "العدالة الاجتماعية".. والأولوية لأهل القرى

02:23 م الثلاثاء 29 أغسطس 2017

كتب- محمد غايات:

قال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، إن اجتماع مجلس المحافظين تناول عددًا من الموضوعات منها منحة برنامج ترسيخ العدالة الاجتماعية، وأن الحكومة تعطي اهتمامًا كبيرًا لأهل مصر بالقرى.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن البرنامج يتناول أربعة محاور، هي:

المحاور الأول: توصيل الصرف الصرف إلى مايقرب من 2 مليون مواطن في 193 قرية بقيمة 250 مليون، ومن الممكن الانتهاء منها في مارس القادم.

وأوضح الوزير أن هناك توجيهات من رئيس الوزراء للتأكيد على توصيل جميع الوصلات، ومتابعة تنفيذ المشروعات وسرعة الانتهاء من البرنامج، مشيرًا إلى أن هناك دعم إضافي 250 مليون جنيه.

المحاور الثاني: تحسين الخدمية الصحية بالقري، حيث تم حصر الواحدات الصحية وما ينقصها تحديد احتياجات طبقا لنسبة لعدد السكان، وهناك وحدات جيدة وهناك واحدات يجب الاهتمام بها وتحديد المشاكل وحصرها لمناقشتها في الاجتماع القادم لمجلس المحافظين.

المحاور الثالث: توفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة، والإسراع في الخريطة اللوجستية لانتشار منافذ السلع، بالإضافة إلى إنشاء مكاتب لحماية المستهلك في جميع المحافظات.

المحاور الرابع: هو الاهتمام برياض الأطفال، ولم يتم المناقشة ذلك الموضوع اليوم، وتم الاتفاق علي مناقشته فى الاجتماع القادم.

وأشار وزير التنمية إلى أن التصدي للتعديتات على أراضي الدولة، وتحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق في أي عصر لاستعادة أراضي الدولة، موضحًا أن العمل على تقنين ما هو جاد لكل من قام بزراعة أي أرض عرض على مجلس المحافظين من لجنة استرداد الأراضي للائحة التنفيذية لقانون 144 لسنة 2017 الخاص بتقنين الأراضي.

وتابع: "هناك توجيهات من رئيس الوزراء بسرعة انتهاء اللائحة التنفيذية للقانون لعرضها على مستشارين مجلس الوزراء لإبداء الرأي القانوني بها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان