إعلان

مصر تحصد ميداليتين فضيتين بأولمبياد الفيزياء الدولية

04:15 م الإثنين 24 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

حصد طالبان مصريان، ميداليتان فضيتان بأولمبياد الفيزياء الدولية، التي عقدت هذا العام بأندونيسيا خلال الفترة من 16 إلى 24 يوليو الجاري، بحضور 650 مشاركًا من 86 دولة.

وحصد الطالبان: أحمد شتا ومهند الخولي  بقيادة الدكتور علاء إبراهيم، ميداليتان فضيتان ليضعوا مصر بمكانة متقدمة بالأولمبياد.

وتعتبر أولمبياد الفيزياء الحدث الأكبر الذي يجمع الطلاب النابهين من مختلف دول العالم للتنافس العلمي في علوم الفيزياء المعملية والنظرية منذ عام 1967، ويعد هذا العام هو الثالث للمشاركة المصرية بالأولمبياد العالمية والأعلي في حصد الميداليات.     

وقال الدكتور علاء إبراهيم، إن مصر تخطوا بخطى طموحة في أولمبياد الفيزياء، وسجلت المشاركة هذا العام أعلي نسبة في الحصول على الميداليات لأعضاء الفريق إفريقيًا وعربيًا، وسط مشاركة أفضل طلاب العالم في علوم الفيزياء.

 وبدورهم عبر كل من أحمد ومهند عن سعادتهم بالمشاركة في هذا التنافس العلمي الدولي المرموق وتحقيق نتائج مشرفة.

و من جانبها أعربت المهندسة مروة سعودي مدير برنامج أولمبياد العلوم المصري، عن سعادتها بإنجاز الفريق المصري الذي سبقه الكثير من الجهد والإعداد من قبل فريق العمل لاختيار وتدريب أفضل الطلاب في مصر في مجال الفيزياء، وتوفير الدعم المالي للسفر.

وأضافت: "لقد واجهتنا تحديات وصعوبات كبيرة هذا العام بداية من بطئ تعاون جهات عدة بالدولة إلى عدم وجود رعاية مادية للبرنامج و قيام فريق العمل كاملًا بالعمل بشكل تطوعي لتوفير فرصة مشاركه ناجحة للفريق المصري"، مشيرة إلى أنه من أبرز الصعوبات التي واجهة الفريق توفير رعاية لتذاكر السفر لكل الفريق المرشح، حيث سافر طالبان فقط من أصل خمسة طلاب نظرًا لارتفاع التكلفة المادية للسفر.

وتوجهت سعودي بالشكر لمؤسسة مصر الخير التي وفرت مصاريف السفر للطلاب ومدرسة العروبة الدولية.

يذكر أن هذا الإنجار تم من خلال التعاون بين جهات عدة من بينها: مؤسسة مصر الخير، جامعة النيل، جامعة زويل، الجامعة اليابانية، ومركز العلوم المصري "جيم" للأفكار الممثل لبرنامج الأولمبياد بمصر، كما تم عقد النهائي المحلي هذا العام بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان