إعلان

وزيرة التخطيط: رفع قيمة التأمين الصحي من 149 إلى 3700 جنيها في 2022

01:58 م الإثنين 24 يوليه 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:
قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أن التغطية الشاملة للتأمين الصحي، أحد أهم اهداف رؤية 2030، وأضافت خلال كلمتها في مؤتمر الشباب المنعقد الآن في قاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية: "نهدف إلى تطوير المنظومة الصحية وتوفير تغطية شاملة من التأمين الصحي لكل المواطنين، ورفع القيمة التأمينية من 149 إلى 3700 جنيها في 2022.

وأشارت السعيد، إلى أنه تم الانتهاء من ميكنة مكاتب الصحة على مستوى الجمهورية، والتي تمد المسئولين ببيان لحظي للمواليد والوفيات في جميع المحافظات، وهو ما يساعد متخذي القرار في وضع خريطة صحية سليمة.

وبحسب وزير التخطيط، فإن رؤية 2030، تتضمن محطات مختلفة تحقق كل واحدة على حدا أهداف تحتاجها إليها مصر، لافتة إلى أنها قبل توليها حقيبة التخطيط لم تكن واثقة من المشاركة المجتمعية والعمل الجاد خلال دعوتها المشاركة في رؤية 2030، مضيفة: "التجربة اليوم أثبتت أن هناك مشاركة على أوسع نطاق من الجميع".
وأكدت السعيد، أن بناء الانسان المصري من خلال منظومة تعليم متطورة تركز على جدوته، هي الركيزة الأساسية للرؤية، مشيرة إلى أن تغيير المنظومة تعتمد على إدخال شهادات مصرية جديدة طبقا للمعايير الدولية، ونظام تعليمي يوفر مهارات تتسق مع سوق العمل الدولي، فضلًا عن مهارات العمل الجماعي والتحليل النقدي، مضيفة: "الرئيس أمر بالتوسع في مثل هذا النوع كمدارس النيل والمدارس اليابانية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان