إعلان

متحدث "التعليم العالي" يكشف موعد انطلاق التنسيق بعد ظهور النتيجة

09:36 م الإثنين 10 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، الإثنين، إنه بعد وصول ملف نتائج الثانوية العامة رسميًا إلى الوزارة، ستبدأ الوزارة في عمل تنسيق القبول بالجامعات والكليات خلال 72 ساعة.

 

وأضاف عبدالغفار في تصريح خاص لمصراوي، أن تحديد التنسيق والمجموع التكراري يحتاج 3 أيام عمل رسمية يتم خلالها تحديد نسب القبول بالكليات والمعاهد والحدود الدنيا والأعداد المطلوبة في كل مرحلة. 

وأشار عبدالغفار، إلى أنه سيتم إعلان انطلاق المرحلة الأولى من التنسيق في مؤتمر صحفي بعد انتهاء الوزارة من أعمال التنسيق وتحديد المجموع التكراري.

 

ولم يحدد المتحدث موعد بعينه لانطلاق أعمال المرحلة الأولى من التنسيق، مؤكدًا أن الوزارة تنتظر ملف نتائج الطلاب للوزارة عقب إعلانها رسميًا.

كانت وزارة التعليم، أعلنت في وقت سابق اليوم الإثنين، أن نتيجة الثانوية العامة سيتم إعلانها في مؤتمر صحفي، صباح بعد غد الأربعاء.

وقرر المجلس الأعلى للجامعات، قرر في مايو الماضي، أعلن تطبيق نفس قواعد التنسيق المتبعة فى العام الماضى على تنسيق القبول بالجامعات الحكومية للعام الجامعى 2017/ 2018، وذلك على الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية العامة وما يعادلها ( الشهادات العربية والأجنبية والشهادات الفنية والشهادات الثانوية الأزهرية).

ووفقا للقواعد والضوابط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات فإنه من المقرر قبول 50% من الأعداد المقرر قبولها في الجامعات هذا العام بنظام الانتظام.

وأضاف المجلس، 12 رغبة جديدة إلى التنسيق، فبدلا من إدخال الطالب 48 رغبة يمكنه إدخال 60 رغبة عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.​

 

أقرأ أيضًا:

التعليم: الأربعاء.. مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة الثانوية العامة

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان