إعلان

"مصراوى" ينشر أنواع ومواعيد اختبارات القدرات بكليات التربية الرياضية

03:52 م السبت 01 يوليو 2017

كليات التربية الرياضية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:
استقبلت الكليات التي تعمل بنظام اختبارات القدرات كمعيار لقبول بها، اليوم السبت، طلاب الثانوية العامة لأداء اختبارات القدرات.
ويستعرض الدكتور عبد الباسط صديق، أستاذ بكلية التربية الرياضية جامعة الإسكندرية، مواعيد وأنواع الاختبارات التي على الطلاب اجتيازها خلال الثلاث أيام المحدد لكل مجموعة من الطلاب.
- اليوم الأول: خاص بإجراءات التسجيل، وإجراء كشف طبي مبدئي للتأكد أن المتقدم صالح لإجراء الاختبارات التالية، بالإضافة إلى قياس الطول والوزن ويجب ألا يقل الطول عن 165 سم وأن يكون الوزن مناسبا لطول.
- اليوم الثاني: أولا، تجرى اختبارات الهيئة والقوام ويجب أن يكون قوام المتقدم ليس به انحرافات قوام (مثل تفلح القدم، تقوس الساقين، استدامة الظهر، ميل شديد للرأس للإمام).
ثانيا، يجري الطالب اختبار الشخصية، للتأكيد فيه من الجانب النفسي للطلاب، والتأكد أن شخصيته طبيعية أي أنه مستقر نفسياً، بجانب التأكد من نطقه للحروف بشكل سليم، خاصة (حرف الراء وحرف السين).
ثالثاً، اختبار المهارة التي يجيدها المتقدم (اللعبة التي حدد المتقدم في الأوراق أنه يجيدها).
-اليوم الثالث، يجرى المتقدم مجموعة اختبارات خاصة بالقدرات الحركية وهي عدو 100 متر، والوثب من الثبات لأطول مسافة (3 محاولات يأخذ أفضلها).
هذا بالإضافة إلى اختبار المرونة الحركية، واختبار الرشاقة، واختبار تحمل قوة للذراعين (شد عقلة لأكبر عدد خلال دقيقة واحده).
وأوضح "صديق": "في حالة اجتياز المتقدم ونجاحه في الاختبارات ترسل النتيجة إلى مكتب التنسيق والذي يرتب المتقدمين حسب مجموعهم ورغباتهم، موضحاً أن الكلية ليس لها أن تحدد المجموع المطلوب لها، بل من يقوم بذلك مكتب التنسيق طبقا لعدد المتقدمين ومجموعهم ورغباتهم".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان