إعلان

الري: 95% نسبة تنفيذ مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية

12:16 م الأربعاء 28 يونيو 2017

كتب- أحمد مسعد:

تلقى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، تقريرًا حول آخر المستجدات لتنفيذ مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، والذي يهدف إلى تحسين الري في زمام إقليم مصر الوسطى.

وتقع أعمال المشروع خلف ترعة الإبراهيمية (1,65 مليون فدان) من خلال التحكم بأحدث النظم العالمية عن طريق مفيض مكون من ثمانية فتحات، وفضلًا عن تحسين الملاحة النهرية من خلال إنشاء هويسين ملاحيين من الدرجة الأولى.

ويوفر المشروع، وفقًا للتقرير، 100 مليون جنيه سنوياً كان يتم إنفاقها من أجل توليد طاقة كهربائية من خلال المحطات الحرارية.

ويولد المشروع الكهرباء عن طريق محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات، فيما يقوم بالتوصيل بين ضفتي النهر مرورياً عن طريق توفير محور مروري جديد بإنشاء كوبري حمولة 70 طن أعلى القناطر الجديدة لربط شرق وغرب النيل.

وأضاف التقرير، أن المشروع يتكون من عدد اثنين هويس ملاحي من الدرجة الأولى بعرض 17 متر وطول ملاحي صافي 156 متر، إضافةً إلى مفيض مكون من ثمانية فتحات بعرض 17 متر وارتفاع 11 متر، فضلًا عن محطة توليد كهرومائية صديقة للبيئة.

وقال حسين جلال، المهندس المقيم بالمشروع إلى الموقف التنفيذي للأعمال المدنية، بلغت نسبة ما تم تنفيذه (94,70 %) من قيمة الأعمال المدنية بالمشروع، لافتًا إلى أن نسبة ما تم تنفيذه من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع بلغ (95,71 %) حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان