إعلان

"شاومنج" تنشر امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي بالجيزة.. والتعليم توجه رسالة للطلاب

04:49 م الأربعاء 03 مايو 2017

كتبت- ياسمين محمد:

تداولت صفحة الغش الالكتروني"شاومنج بيغشش ثانوية عامة" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم الأربعاء، صورة من امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي، وذلك بعد بدء اللجنة.

وأظهرت الصورة التي تداولتها الصفحة، أن الامتحان تابع لإدارة أبو النمرس التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالجيزة.

ومن جانبه كشف الدكتور سعيد عبدالله وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه بالفحص تبين أن الامتحان الذي تداولته صفحة الغش الالكتروني، مطابًقًا للامتحان الذي أداه الطلاب اليوم، مشيرًأ إلى أن لجنة من أعضاء إدارتي المتابعة والشؤون القانونية بالمديرية توجهوا إلى إدارة أبو النمرس التعليمية لبحث الواقعة.

وأضاف عبدالله، خلال تصريحات صحفية، أن اللجنة اكتشفت أن ورقة الامتحان خرجت من إحدى المدارس الخاصة التابعة للإدارة، مرجحًا أن يكون المتورط في وصولها إلى مواقع التواصل الاجتماعي أحد العاملين وليس الطلاب.

وأكد وكيل المديرية أنه يجري التحقيق في الواقعة لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المتسبب فيها، مؤكدًا أن ما حدث محاولة للغش الالكتروني وليس تسريبًا للامتحان، خاصة أنه خرج بعد بدء اللجنة.

وعلقت صفحة "شاومنج بيغشش ثانوية عامة" على تسريبها امتحان اللغة العربية لإحدى إدارات مديرية الجيزة التعليمية قائلة: " الامتحانات اللي بتنزل دي قرصة ودن ليكم"، موجهة خطابها لوزارة التربية والتعليم.

ومن جهتها، أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانًا صحفيًا، تدعو فيه أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة، لعدم الانسياق وراء ما يتم تداوله عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أنها تستهدف إثارة الرأي العام وإشاعة البلبلة والإضرار بالصالح العام ومستقبل الطلاب.

ولفتت الوزارة إلى أنها تتبع الروابط الالكترونية الخاصة بتلك المواقع، بالتنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية المعنية، لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيال القائمين على إدارتها ومن يتعامل معها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان