إعلان

شوقي يكشف تفاصيل تجربة "التعليم" لتغيير الكتب الدراسية بالمرحلة الثانوية

01:01 م الأربعاء 03 مايو 2017

كتب - محمد غايات:
 
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن "الوزارة تعمل على الاستثمار في المعلمين ولابد من وجود مدرس متميز"، لافتا إلى أنه تم تدريب 10 آلاف معلم عبر برنامج "المعلمون أولًا".
 
وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أنه سيتم تدريب نصف مليون معلم على مدار ١٢ شهرًا، لافتا إلى أن الدولة تعرف كافة المشاكل التي يعاني منها المعلمين وتعمل على حلها.
 
وتابع: "سنفعل ما في وسعنا لتدريب المعلمين حتى لو هيتم سفر عدد منهم للخارج".
 
وأكد الوزير أنه لابد من تطوير الكتب الدراسية، فالعالم كله الآن أصبح رقمياً ولابد من النظر إلى الأمام، لافتا إلى أنه تم صرف مبالغ كبيرة على تجهيز بنك المعرفة لإفادة طلاب التعليم العالي والأبحاث، وأن البنك نفسه أكبر من مكتبة للكونجرس.
 
وقال: "تم عمل ٤٠ مليون دونالود و٩٠ مليون ريسرش حتى الآن".
 
وأوضح أنه تم مناقشة فكرة بنك المعرفة مع وزير التعليم العالي والصحة والاتفاق على ضرورة استغلال البنك وقد يتم ربطها بالترقيات.
 
وكشف شوقي أنه سيتم إطلاق تجربة على الصف الأول والثاني الثانوي لتغيير الكتاب المدرسي، بحيث يتم اختصار الدروس وإعطاءهم فقط ملخصًا للدرس وأن يتم دراسة باقي المنهج من خلال بنك المعرفة.
 
وتعتزم الحكومة تطبيق التجربة بداية من العام الدراسي 2017/2018.
 
وقال شوقي: "الوزارة اتقفت مع الاتصالات للعمل على حل اي مشاكل، وفي حال وجود مشاكل سيتم إعادة طبع الكتب"، لافتًا إلى أن التجربة وفرت على الوزارة ملايين الجنيهات.
 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان