إعلان

"ياسر رزق" يكشف كواليس الضربة الجوية المصرية في ليبيا

12:28 م الإثنين 29 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

كشف ياسر رزق، رئيس تحرير جريدة الأخبار، عن كواليس الضربة الجوية المصرية على مركز تنظيم داعش بليبيا مساء يوم 26 مايو، والتي أسفرت عن استهداف 15 موقعا في منطقتي "درنة والجفرة".

وأطلق مسلحون النيران، صباح الجمعة الماضية، على أتوبيس يقل أقباطا من محافظة بني سويف متجهين إلى محافظة المنيا، في رحلة دينية. والذي أسفر عن مقتل 28 شخصًا وإصابة 25 أخرين.

وأضاف رزق في مقال نشر له اليوم الأثنين، أن الأوامر صدرت للفريق يونس المصري قائد القوات الجوية، بتوجيه ضربات مكثفة على عدة أهداف لمركز داعش بليبيا عقب انتهاء اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع القيادات الأمنية والعسكرية مساء الجمعة الماضي، بعد نحو 9 ساعات من حادث الإعتداء على أتوبيس الاقباط في المنيا في صباح نفس اليوم.

ولفت إلى أن الضربة بدأت في حدود الساعة السادسة مساء بـ 60 طائرة قتال متعددت المهام من طراز "رافال" فرنسية الصنع، و "F 16" والتي تعد أحدث جيل من المقاتلة الأمريكية، وأن الضربة استمرت 12 ساعة كاملة "نهارا وليلا"، استهدفت خلالها مركز قيادة التنظيم وموقع تدريبهم ومخازن عتاد أسلحة وذخيرة وتجمعات للدبابات والمدرعات.

وأوضح "رزق"، أن الضربات حققت خسائر في العتاد والأرواح للعدو بنسبة نجاح 100%

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال في كلمه له، مساء الجمعة الماضية، إن مصر لن تتواني عن تنفيذ ضربات ضد أي معسكرات تدرب إرهابيين خارج مصر أو داخلها.

ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية، اليوم الأثنين، عن مصدر مصري القول بأن "الجيش عازم على تطهير منطقة الحدود الغربية، بل أيضاً ضمان وجود منطقة آمنة تحول دون حدوث أي تسلل عبرها".

ولفتت الصحيفة إلى أن تلك المنطقة الآمنة سيتم العمل على ضمانها عبر تعاون استخباري، ومن خلال التعاون مع الجيش الوطني الليبي لضمان أن تمتد إلى الجانب الآخر من الحدود أيضاً.

وأفيد بأن مسألة تأمين الحدود ستكون حاضرة ضمن الجولة الجديدة من المشاورات المصرية - الروسية التي تنطلق اليوم في القاهرة، في إطار صيغة "2+2" بين وزيري خارجية ودفاع كل من البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان