إعلان

حزب الدستور يدين حادث المنيا.. ويطالب بتفعيل المجلس القومي لمكافحة الإرهاب

01:39 م الجمعة 26 مايو 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

أدان حزب الدستور، الجمعة، الحادث الإرهابي الذي استهدف حافلة تقل عددًا من الإخوة الأقباط بالمنيا.

وقال محمد يوسف، المتحدث باسم حزب الدستور، إن الحادث ينم عن خسة ووقاحة منفذيه، مُطالبًا بإعادة النظر مرة أخرى في الاستراتيجية التى يتم التعامل بها مع ملف الإرهاب والتطرف.

وشدد يوسف، في بيان صادر عن الحزب، على ضرورة تجديد الخطاب الديني على أرض الواقع، داعياً القوى السياسية والحزبية أن تقوم بدورها تجاه هذا الملف الخطير عن طريق عقد الندوات التثقيفية لتوعية الشباب بالمحافظات المختلفة للحد من انتشار هذه الأفكار المتطرفة، وخاصة أن هذه الجماعات الإرهابية تأخذ النصوص الدينية ستاراً لأفعالها المجرمة بعد تحريفها

وتساءل المتحدث باسم حزب الدستور، عن المجلس القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف الذي صدر قرار بتشكيله في أبريل الماضي بقرار من مجلس الدفاع الوطني برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد حادث تفجير كنيستي طنطا والاسكندرية.

وطالب يوسف، بسرعة تفعيل دور المجلس القومي لمكافحة الإرهاب في ظل تكرار هذه الهجمات الخسيسة التي تستهدف أمن واستقرار ووحدة الوطن، مشددا أن مثل هذه الأفعال الاجرامية التي يرتكبها هؤلاء المجرمون لن تنال من وحدة النسيج الوطني ولكن ستزدنا عزيمة مسلمين ومسيحيين في مواجهته.

وأعرب الحزب، عن خالص تعازيه لأسر ضحايا هذا الحادث الارهابي، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وفتح مسلحون النيران، صباح الجمعة، على أتوبيس يقل أقباطا من محافظة بني سويف متجهين إلى محافظة المنيا، في رحلة دينية.

وقالت وزارة الصحة، إن الهجوم أسفر عن مقتل 26 شخصًا وإصابة 25 أخرين.

ووجه شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة ضبط الجناة في الحادث الإرهابي، وأمر وزير الداخلية بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى يضم قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، تنسيقا مع مديرية أمن المنيا لسرعة تحديد هوية مرتكبي الحادث، وضبطهم.

ودفعت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بمجموعات من العمليات الخاصة، لإحكام السيطرة على مداخل ومخارج محافظة المنيا والحدود مع المحافظات المجاورة لمنع تسلل منفذي الحادث الإرهابي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان