إعلان

"الشريف": رئيس الوزراء وجه بإنهاء التعديات على أراضي الدولة قبل ٣٠ مايو

02:48 م الأحد 21 مايو 2017

الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية

كتب محمد غايات:

قال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، الأحد، ​أن مجلس المحافظين عقد اليوم الأحد برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء لمتابعة تطورات استرداد أراضي الدولة.

وأضاف في مؤتمر صحفي بمحلس الوزراء، أنه تمت مراجعة التقارير الفعلية قدمها المحافظين والجهات المختلفة وبه الجهود المختلفة التي تتم من كافة الجهات لإزالة التعديات التي تراكمت عبر عقود كثيرة وذلك في اطار تعليمات رئيس الجمهورية لرد للوطن حقوقه وبناء الدولة القوية التي تحمي حقوق ابناءها.

وكشف الشريف، أن رئيس الوزراء قد وجه خلال الاجتماع لتوفير كافة المعدات المطلوبة لإزالة التعديات والانتهاء منها قبل ٣٠ مايو الحاري.

وأشار إلى أنه سيتم تقنين الأوضاع مع الجادين لأصحاب المشروعات المنتجة واللذين قاموا بزراعة الأراضي.

ولفت الشريف إلى أن الجهات المختلفة بتقوم بالتنسيق مع المحافظات وتقديم تقارير حول التعديات الموجودة على الأرض كل في مجاله، وكل في ولايته.

وحول كيفية التقنين قال الشريف، أن الراغب في التقنين عليه أن يتقدم بطلبات للمحافظين في كل محافظة وسيتم تشكيل لجان بكل محافظة والتنسيق مع لجنة استرداد أراضي الدولة التي يرئسها المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس المجمهورية للمشروعات القومية.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أنه تم التأكيد خلال اجتماع مجلس المحافظين اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء على ضرورة سرعة إنهاء إحراءات المواطنين الراغبين في تقنين اوضاعهم.

وتابع : أنه سيتم وضع الإطر القانونية اللازمة لعدم عودة التعديات مرة آخرى، وعقد اجتماع لمجلس المحافظين السبت المقبل لمتابعة آخر التطورات على أرض الواقع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان