إعلان

الصحة: زيادة عدد أسرة الحروق بمستشفيات الجمهورية لـ 626 سريرًا

01:23 م السبت 20 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن زيادة عدد أسرة الحروق من 518 إلى 626 سريرًا، كما تم زيادة عدد أسرة رعاية الحروق من 72 إلى 137 سرير بمختلف المستشفيات على مستوى الجمهورية.

وأوضح الدكتور شريف وديع، مستشار الوزير للرعايات، أنه تم إعادة تشغيل 15 سرير داخلي و3 أسرة رعاية بمركز الحروق بمستشفى المنيرة العام، و18 سرير داخلي و4 اسرة رعاية بمركز حروق مستشفى شبرا العام، و43 سرير داخلي و 12 رعاية بمركز حروق مستشفى ههيا بالشرقية، و9 أسرة داخلية، و 8 رعاية بمركزحروق مستشفى بلبيس بالشرقية، و8 أسرة داخلي و2 رعاية بمركز مستشفى الاسماعيلية، و12 سرير داخلي و4 رعاية بمركز كفر الشيخ العام، 6 أسرة داخلي و2 رعاية بوحدة مرسى مطروح العام.

من جانبه، أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم إجراء 32 برنامج تدريبى للأطباء والتمريض على كيفية التعامل مع مصابى الحروق منهم 5 برامج تدريبية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وذلك بعدد من المحافظات.

وأكد مجاهد أن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان منذ توليه حقيبة الوزارة وهو يسعى جاهدا لوضع خطة لإتاحة مستوى عالي وموحد لتقديم الخدمة العلاجية والرعاية لحالات الحروق بدرجاتها المختلفة على مستوى الجمهورية، وهو ما تم تحقيقة بالفعل.

وأشار المتحدث باسم الصحة إلى أن الخطة الطموحة للوزارة تجرى على مرحلتين، حيث يتم تنفيذ 28 مستشفى بالمرحلة الأولى في 18 محافظة وباقي المحافظات في المرحلة التالية، لافتا إلى تغطية جميع محافظات مصر بنهاية عام 2018.

فيديو قد يعجبك: