إعلان

بالصور- "المتحف المصري" يستقبل زواره في اليوم العالمي للمتاحف بطريقته الخاصة

04:40 م الخميس 18 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

تصوير- أحمد جمعة:

أقام المتحف المصري احتفالية كبري، الخميس، بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف، والذي يوافق الثامن عشر من مايو من كل عام وسط أجواء من البهجة والفرحة.

واستقبل موظفي المتحف، الزوار بالورود والزي الفرعوني، وذلك في إطار احتفال المجلس الدولي للمتاحف "الأيكوم" بيوم المتاحف العالمي تحت عنوان "المتاحف والتاريخ المتنازع عليه.. سرد ما لا يقال في المتاحف".

واختار مسئولو المتحف، موضوع السحر عند المصريين القدماء ليتم طرحه على الزائرين من خلال بعض القطع التي ستعرض عند مدخل المتحف.

وتضمن برنامج الاحتفال عرض المجلد الأول من كتاب "وصف مصر"، واستقبال أمناء المتحف المصري للزائرين بالزي الفرعوني واليوناني من الساعة 9 إلى 10 صباحًا، وجولة إرشادية يقوم بها أمناء المتحف لأهم القطع بالمتحف، ونبذة عن علم المتاحف ونشأته، مرورًا بالمعرض المؤقت المقام بالمتحف بعنوان "أبو سمبل.. 200 عام بعد رحيل الشيخ إبراهيم بوركهارت"، من الساعة 10 إلى 12.

كما يتضمن برنامج الاحتفال، تنظيم ورش فنية تطبيقية يقدمها متحف الطفل والقسم التعليمي عن الحرف التراثية ورسم وفن الأوريجامي مع أطفال جمعية مصر الإرادة، ورشة عمل بعنوان "كيفية الإرشاد للكفيف بالمتحف المصري" نظري وعملي يقدمها مدرسة الوعي الأثري للمكفوفين بالمتحف.

واستقبلت جميع المتاحف المصرية بمختلف أنحاء الجمهورية، اليوم الخميس، زائريها من المصريين والعرب والأجانب المقيمين بمصر مجانًا ودون تحمل أي رسوم، وذلك في إطار احتفالات وزارة الآثار بيوم المتاحف العالمي والذي يحتفل به في الثامن عشر من مايو من كل عام.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان