إعلان

نائبة: الخلاف بين المسؤولين وصل إلى الوزراء.. والمواطن ضحية

03:34 م الأربعاء 17 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قالت النائبة ثريا الشيخ عضو مجلس النواب، إن إشكالية الخلاف بين المسؤولين في الوزارات قائمة بشكل مثير للتساؤل، لتصل إلى الوزراء بعضهم البعض.

جاء ذلك خلال كلمتها باجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، أثناء مناقشة موازنة جهاز حماية المستهلك، حيث نشب خلاف بين المسؤولين في الجهاز ووزارة التخطيط بسبب رؤية الأول أن الموازنة غير مناسبة معهم، في حين اختلفت الثانية لرؤيتها أن المسؤولين في جهاز حماية المستهلك لا يتناقشوا معهم في أي زيادات وتقتصر مطالبهم على نماذج دولية.

وأكدت الشيخ أن رؤية الخلاف بين المسؤولين وبعضهم البعض، ستكون سببًا في ضياع أي رؤى إيجابية نحن في حاجة إليها خلال الفترة المقبلة قائلة: "الخلاف ده ملخبطني أنا شخصيًا والدنيا مش هتمشي كدا خالص".

ووجهت النائبة حديثها لرئيس جهاز حماية المستهلك اللواء عاطف يعقوب بقولها: "أنا بسمع كتير عن الجهاز بس مش شايفه شغل على أرض الواقع" متسائلة: "أين أنت من هذه الأوضاع التي تمر بها البلاد، وارتفاع الأسعار اللي الناس بتنكوي بيه؟".

وواصلت حديثها: "قابلت وزير التموين إمبارح بشأن أسعار اللحوم اللي ارتفعت وكان رده أجيب منين؟"، متابعه بأن الأسعار زادت بشكل كبير تزامنًا مع حلول شهل رمضان، وجهاز حماية المستهلك غير موجود بالصورة.

وأشارت الشيخ من خلال تجربة شخصية لها، إن بعض المحال التجارية لا تلتزم بمنح المترددين عليها "فاتورة شراء"، مكتفين ببيان الأسعار، في الوقت الذي لا يستجيب فيه جهاز حماية المستهلك لنداءات المواطنين.

وأكدت الشيخ على ضورروة تفعيل دور جهاز حماية المستهلك ورؤيته بكل محافظات مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان