إعلان

"التعليم" تنظم اجتماع المركز الإقليمي لتعليم الكبار "أسفك" بالتعاون مع اليونسكو غدًا

02:22 م الإثنين 15 مايو 2017

كتبت- ياسمين محمد:

تنظم وزارة التعليم بالتعاون والتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، غدًا الثلاثاء، اجتماع إقليمي من أجل التشاور واعتماد الاستراتيجية الإقليمية لمركز سرس الليان الإقليمي في تعليم الكبار "اسفك"، والتباحث في مبادرة التحالف الدولي للقرائية، وإمكانية تشكيل تحالف إقليمي مماثل، وكذا الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال تعليم الكبار على المستوى العالمي.

يأتي ذلك في سبيل تعزيز أواصر التعاون الوثيق بين الدول العربية، في كافة المجالات، وفي ضوء الإجراءات التي يتخذها المركز الإقليمي لتعليم الكبار (أسفك) بسرس الليان من أجل إعادة الدور الرائد للمركز في مجال تطوير سياسات وبرامج محو الأمية وتعليم الكبار، والتعلم مدى الحياة وبناء القدرات الإقليمية.

ويتخلل فعاليات اليوم الثاني لاجتماع الخبراء إجراء زيارة ميدانية لمقر المركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان بمحافظة المنوفية؛ للتعرف على أهم الخطط والأنشطة والبرامج التدريبية التي ينفذها المركز، وكذا أهم المشروعات التي قام المركز بإنجازها، وعقد مجموعة من ورش العمل تستهدف وضع خارطة طريق لتشكيل التحالف الإقليمي لمحو الأمية والتحالف الوطني. 

وقال رضا السيد حجازي رئيس قطاع التعليم العام، أن تنظيم هذا الملتقى الإقليمي العربي يأتي في إطار انضمام المركز الإقليمي لتعليم الكبار (أسفك) بسرس الليان إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) كمركز من الفئة الثانية، وذلك طبقًا للاتفاقية الموقعة بين جمهورية مصر العربية واليونسكو في عام 2014م.

وأفاد حجازي بأن اجتماع الخبراء سيعقد بحضور كوكبة متميزة من العلماء وأساتذة الجامعات من التربويين والأكاديميين ونخبة من الخبراء من الدول العربية الشقيقة أصحاب الباع الطويل في مجال محو الأمية وتعليم الكبار 

وأكد حجازي أنه بجانب اجتماع الخبراء؛ تم توجيه الدعوة لعدد من وزراء التعليم بالدول العربية الشقيقة للانضمام إلى عضوية المجلس الاستشاري للمركز حسب اتفاقية اليونسكو التي تنص على تشكيل مجلس استشاري إقليمي للمركز.

يذكر أن المجلس الاستشاري سيعقد أولى جلساته الخميس المقبل بالقاهرة بمقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور الوزير، عقب الانتهاء من جلسات اجتماع الخبراء الإقليمي.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان