إعلان

"التعليم العالي" تكشف معهد وهمي بالهرم يمنح شهادات مزورة للطلاب

11:28 ص الإثنين 15 مايو 2017

كتب- محمد قاسم:

وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين، لجنة الضبطية القضائية بالوزارة بالتفتيش الفوري للكيان الوهمي المسمى "معهد سيبر سوفت للدراسات المتخصصة" بالهرم.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن إدارة المعهد تقوم بإيهام الطلاب من خلال منحهم شهادات تخرج معتمدة من الوزارة على خلاف الحقيقة، مؤكدة أنها مستمرة في مداهمة الكيانات الوهمية.​

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، أن الوزير خاطب محافظ القاهرة والقائم بعمل رئيس جامعة حلوان لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أحد المراكز التي تقوم بإعطاء الدروس الخصوصية لطلاب جامعة حلوان لاتخاذ الإجراءات القانونية الفورية لغلق المركز ومحاسبة المسئولين.

يذكر أن لجان الضبطية القضائية لوزارة التعليم العالي، تمكنت من ضبط 71 كياناً وهمياً خلال العامين الدراسيين الماضي والحالي الماضيين، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدها جميعا بالغلق الإداري والإحالة للنائب العام.

ودعت الوزارة، الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية والالتزام بما هو موجود على موقع وزارة التعليم العالي من جامعات ومعاهد خاصة، حتى لا يقعوا فريسة لهذه الكيانات الوهمية.

وأهابت الوزارة بوكالات الإعلان ووسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية عدم نشر إعلانات لأى معاهد أو كليات أو أكاديميات خاصة قبل الرجوع لقطاع التعليم بالوزارة للتأكد من وجود رخصة رسمية للعمل.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان