إعلان

خبير سياسي: رسائل السيسي للمواطنين من قنا دليل واضح على عودة الدولة بقوة

03:37 م الأحد 14 مايو 2017

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قال الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرجال الجيش والشرطة باسترداد أراضي وضع اليد قبل نهاية الشهر، دليل واضح على عودة الدولة "بقوة"، واسترداد دورها في إقرار القانون الذي هو أساس تحقيق العدالة الاجتماعية.

وأشار سلامة، في تصريح لمصراوي، إلى أن وعد الرئيس بعدم وجود تعديات على الأراضي الزراعية، من خلال إجراءات حاسمة، تحمل رسالة قوية، مضيفًا: "لاحظنا أن هناك حالات تجاوز شديدة خلال الآونة الأخيرة، نتيجة انشغال الدولة بمحاربة الإرهاب وتحدي العنف، إلاّ ان الرئيس اليوم يعيد مرة أخرى التأكيد على أن الدولة وهي تواجه تحدي الإرهاب تستطيع أيضًا أن تبني باليد الأخرى مسار التنمية".

ووصف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، تحديد تنفيذ استرداد الأراضي بفترة زمنية، بالجيد، قائلاً: "يعقب التنفيذ متابعة وتقييم للأداء، فيتم محاسبة المسئولين في تحقيق الأمر بدرجة عالية من الكفاءة أم لا".

وعن إصدار السيسي، قرارًا بإعطاء أهالي قرية المراشدة بمركز الوقف بقنا 1000 فدانًا بدلًا من 600 فدان، وإشارته إلى العمل في سباق لتقديم السلع للمواطنين بأسعار مناسبة، رأى سلامة، أنها "بشرة خير"، لارتباطها بإجراءات وتكليفات واضحة لمؤسسات الدولة، متابعًا:" الرئيس لا يطمئن الناس ويسكنهم، بل يبتغي إعطاء أمل، وهو ما تحقق اليوم من خلال تكليفات واضحة ومباشرة للأجهزة ومطالبتهم بالتنفيذ الفوري".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل صباح اليوم إلى محافظة قنا، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية ضمن خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد، وكلف خلال كلمته الجيش والشرطة باسترداد أراضي وضع اليد قبل نهاية الشهر، كما وجه بسرعة العمل على توفير السلع الغذائية للمواطنين، بأسعار مناسبة مع قرب شهر رمضان.

كما أصدر السيسي، قرارًا بإعطاء أهالي قرية المراشدة بمركز الوقف بقنا 1000 فدانًا بدلًا من 600 فدان، بعد ما طالبه أحد الأهالي بمساعدتهم عقب عدم استجابة رئيس الوزراء السابق، إبراهيم محلب، لطلبهم بمنحهم 5000 فدان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان