إعلان

مصدر بالتموين: انتهاء مبادرة حذف غير مستحقي الدعم​.. وبدء تحديد الغرامات

03:48 م الإثنين 01 مايو 2017

وزارة التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

قال مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، الاثنين، إن الوزارة تحديد الغرامات الواقعة على من تخلفوا عن حذف الأفراد غير مستحقي الدعم المقيدين على البطاقات التموينية، وذلك بعد انتهاء المهلة التي أطلقتها الحكومة أمس الأحد.

وأضاف المصدر، لمصراوي، أن الوزارة ستبدأ بالتعاون مع مديريات التموين بكافة المحافظات في تحديد الغرامات الواقعة على من تخلفوا عن حذف الأفراد غير مستحقي الدعم المقيدين على البطاقات التموينية.

وأوضح أنه سيتم تحديد الغرامة وفقًا لقيمة السلع التي تم صرفها بدون وجه حق منذ وفاة الشخص أو سفره أو تكرار الاسم ببطاقتين.

وكان مجلس الوزراء أعلن نهاية نوفمبر الماضي، مبادرة جديدة لتنقية البطاقات التموينية وحذف المواطنين غير المستحقين، وذلك من خلال السماح للمواطنين بالتقدم طواعيةً لمكاتب التموين التابعين لها بحذف الأفراد غير المستحقين من البطاقات التموينية (المتوفين والأسماء المكررة نتيجة عدم الفصل الاجتماعي والمسافرين لفترة تزيد عن 6 أشهر) بداية من أول ديسمبر 2016.

ووافق المجلس حينها على إعفاء المواطنين الذين يتقدمون لحذف غير المستحقين من البطاقات التموينية من الغرامات وقيمة السلع التي تم صرفها بدون وجه حق خلال الأشهر الماضية، مؤكدًا عدم حرمان أي مواطن مستحق من دعم البطاقات التموينية.

وتعكف وزارة التموين حالياً على تحديث بيانات 19 مليون مواطن مقيد في 4.5 مليون بطاقة تموين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان