إعلان

"القومي للمرأة" يُطلق مبادرة للتوعية بأمراض القلب

12:48 م الخميس 06 أبريل 2017

المجلس القومي للمرأة

كتبت ـ هاجر حسني:

أطلق المجلس القومي للمرأة، الخميس، مبادرة البرنامج القومي للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وإعادة تأهيل مريضة القلب المصرية بالتعاون مع شعبة الوقاية لجمعية القلب المصرية.

وقال بيان المجلس، إن أحلام حنفي ـ عضو المجلس ومقررة لجنة الصحة والسكان، قالت إن المرأة المصرية هي عماد الأسرة، وأن الحفاظ على صحة المرأة المصرية هو حفاظ على صحة الأسرة ككل، مشيرة إلى أن الهدف من المبادرة توعية المرأة المصرية بكيفية الوقاية من أمراض القلب والأورام، وكيفية اختيار الغذاء المناسب لأفراد الاسرة، وأهمية الرياضة في الحفاظ على صحتها.

وقالت جميلة نصر، رئيسة شعبة الوقاية من أمراض القلب ونائبة رئيس جمعية القلب المصرية، "الطب الوقائي مفهوم جديد علينا، ونحن في المجلس حريصين على انتشار مفهوم الطب الوقائي خاصة أمراض القلب والسكر والأورام لأنه يكلف الدولة ملايين الدولارات ويمثل عبء عليها".

وأكدت أن مصر تُعتبر رقم 8 في العالم في الاصابة بأمراض السكر كما يعاني الكثيرون في مصر من أمراض الشرايين التاجية والسمنة، قائلة "اليوم نقوم بالتعاون مع المجلس بإطلاق مبادرة لتوعية السيدات في جميع محافظات مصر بكيفية الوقاية من أمراض السكر والقلب والسمنة، كما سنقوم بإعداد نشرات دورية للوقاية من الأمراض، وعقد لقاءات جماهيرية في النوادي الاجتماعية، بالإضافة إلى إجراء مسح بحثي، ونشر فكرة إنشاء عيادات لطب الوقائي".

وأشارت إلى أن مصر دائماً كانت رائدة في العلاج لذلك لابد أن تكون رائدة في الطب الوقائي.

وتضمنت المبادرة مسيرة داخل حديقة الطفل بمشاركة مجموعة من الشباب والشابات، بحسب بيان المجلس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان