إعلان

البابا تواضروس: سنواجه الإرهاب بنشر السلام في ربوع الأرض

12:13 م الخميس 27 أبريل 2017

مؤتمر الأزهر للسلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

تصوير - محمود بكار:

قدم البابا تواضروس الثاني - بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، الشكر للأزهر الشريف على تنظيمه مؤتمر السلام الدولي، والمنعقد حالياً بأحد فنادق القاهرة.

وقال البابا تواضروس الثاني - خلال كلمته التي ألقاها نيابةً عنه الأنبا بولا، أسقف طنطا - :"أتيت إليكم من طنطا حيث الحادث الإرهابي الذي واجهه أبناءنا بأغصان الزيتون، وسعف النخل الذي تعطر بدماء الشهداء"، متابعًا :" أتيت حاملًا غصن الزيتون الذي يشير للسلام وسعف النخل الذي يشير للسمو واللون الأخضر الذي يشير للحياة".

وأطرق الأنبا بولا، نقلًا لرسالة البابا تواضروس الثاني، قائلًا: "سنواجه آلات الموت بنشر السلام في ربوع الأرض، وسننتصر على الإرهاب بزرع ثقافة المحبة في قلوب الناس لأن الكتاب المقدس يقول اتبعوا السلام مع الجميع".

وطالب أسقف طنطا، الجميع بالصلاة من أجل السلام لأن الله هو صانع السلام في أعاليه، وأن السلام صناعة إلهية موطنها السماء وتعم على الأرض إذا طلبناها وسعينا إليها، ولا بد أن نكون أدوات الله في إقراره.

وناشد الأنبا بولا، الضمير العالمي بالتوقف عن دعم الإرهاب واستخدامه لأهداف سياسية، قائلًا:" لقد بات معروفًا للجميع أن دولًا بعينها تدعم الإرهاب وتستخدمه"، مطالبًا بإنهاء البؤر الاستعمارية في العالم كما هو الحال في فلسطين، إذ يمثل الإحساس بالظلم بيئة خصبة للتشدد.

وشدد أسقف طنطا، على ضرورة الحد من الفجوة الاقتصادية، متابعًا:"يجب على أبناء كل دولة العمل على دعم المحتاجين لأن الفقر يوفر بيئة خصبة للتطرف".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان