إعلان

مصراوي ينشر تفاصيل المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق

12:26 م الأربعاء 12 أبريل 2017

كتب – عبدالله قدري:

أعلن وزير النقل الدكتور هشام عرفات، البدء في المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق بطول 1154 كم وتكلفة استثمارية بـ9.5 مليار جنيه.

وقال وزير النقل في تصريح له، إن الوزارة تملك خطة طموحة لتطوير الطرق والكباري، مشيرًا إلى أن هناك أربعة طرق متبقية من المرحلة الثانية للمشروع القومي للطرق سيتم الانتهاء منها قبل شهر يوليو المقبل، وبعدها يتم البدء في تنفيذ باقي مشروعات المرحلة الثالثة.

وحصل "مصراوي" على طرق المرحلة الثالثة للمشروع القومي، والذي يتكون من 6 مشاريع، هم تنفيذ وتطوير طريق القاهرة – أسيوط الصحراوي الغربي، بطول 400 كم.

كما يتضمن المشروع ازدواج وصلتي ربط طريق الصعيد – البحر الأحمر بسوهاج وأسيوط، بطول 180 كم، ومشروع ازدواج طريق ساحل البحر الأحمر – سفاجا – مرسى علم بطول 213 كم، وربط طريق السويس بنفق الشهيد أحمد حمدي بطول 24 كم.

كما يشمل المشروع، ازدواج طريق 6 أكتوبر – الواحات بطول 300 كم، وازدواج طريق الخدمة بطريق القاهرة – السويس من الطريق الدائري الإقليمي إلى الطريق دائري القاهرة بطول 37 كم.

وقال عرفات، إن شركات النيل للطرق التابعة لهيئة الطرق والكباري ستشارك في تنفيذ المشروع، فضلًا عن مشاركة شركات القطاع الخاص لتعظيم دوره في المشروعات الاستثمارية لوزارة النقل.

ولفت وزير النقل إلى المرحلة الثانية للمشروع القومي للطرق ستنتهي مع نهاية العام المالي، باستثناء الطريق الدائري الإقليمي والذي وصفه الوزير بأنه أفضل طريق في مصر، مؤكدًا أنه سيتم الانتهاء منه نهاية العام الجاري.

وأكد أن طريق شبرا - بنها أحد مشروعات المرحلة الثانية للمشروع القومي للطرق، سيتم الانتهاء منه منتصف شهر يوليو المقبل، منوهًا إلى أن سبب التأخر في معدلات تنفيذه إجراءات نزع الملكية.

من جانبه، قال اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكباري، إن المرحلة الثالثة ستشمل 1154 كم طرق، من موازنة المشروع القومي البالغة 13 مليار جنيه، مؤكدًا أن الهيئة تعقد اجتماعات مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ووزارتي الإسكان والتخطيط، لوضع قاعدة المرحلة الجديدة.

ويتبقى 4 طرق ضمن المرحلة الثانية للمشروع القومي للطرق، هم الفرافرة - عين دلة، الواحات - جنوب الفيوم، شبرا - بنها الحر، والطريق الدائري الإقليمي.

وسيتم الانتهاء من طرق الفرافرة - عين دلة، الواحات - جنوب الفيوم، شبرا - بنها الحر، قبل نهاية العام المالي الجاري، على أن يتم الانتهاء من الدائري الإقليمي نهاية عام 2017، وفق ما صرح وزير النقل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان