إعلان

الزراعة: 3 سلالات أبقار ألمانية لزياة إنتاج اللحوم والألبان

02:58 م الثلاثاء 11 أبريل 2017

أبقار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مُسعد:

أعلنت الدكتورة منى محرز - نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والثروة السمكية، أن الوزارة اتفقت مع وزير الزراعة الألماني "كريستيان شميدت"، والوفد المُرافق له على الاستفادة من 3 سلالات أبقار ألمانية في مشروع المليون رأس ماشية، تتعايش مع المناخ المصري، وتعمل على زيادة الإنتاج من اللحوم والألبان.

وأوضحت "محرز" - في بيان صحفي، الثلاثاء - أن قرار مجلس الوزراء وتوقيع البروتوكول الجديد مع التموين، والخاص بطرح الأسماك في منافذ وزارة التموين، أنهى تمامًا مسألة بيع الإنتاج السمكي من الهيئة للتجار مباشرةً، وجعل البيع من خلال المنافذ فقط، لافتةً إلى أنه يتم إعداد خريطة كاملة للمنافذ على مستوى الجمهورية.

وأضافت نائب وزير الزراعة، أنه يتم فحص كافة اللحوم المستوردة من خلال المعامل المصرية التي أُنشأت عام 2014، وتدريب الشباب مع مشاركة بعضهم في مؤتمر الشباب القادم لطرح رؤيتهم بشأن تطوير عمل المعامل، مؤكدةً صلاحية اللحوم المستوردة من البرازيل.

وشددت على أن مصر لا يمكن أن تسمح بدخول لحوم فاسدة.

يُذكر أن الدكتور عبد المنعم البنا - وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، التقى اليوم الثلاثاء، نظيره الألماني "كريستيان شميدت"، لبحث سُبل التعاون الزراعي بين البلدين، وبحث الجانبان المجالات المرتبطة بقطاع الزراعة، وتنمية الثروة الحيوانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان