إعلان

بالصور- رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: لقائي بشيخ الأزهر شرف عظيم

02:16 م السبت 01 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة بيتر تومسون، إن لقائه بالدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر "شرف عظيم"، باعتباره رئيس أكبر مؤسسة إسلامية في العالم، معربًا عن إعجابه بجهود شيخ الأزهر التي ترسخ للسلام والحوار بين جميع الأديان.

وأوضح تومسون- خلال لقائه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بمقر مشيخة الأزهر اليوم السبت- أن مجابهة الإرهاب تكون عبر عدة طرق أولها قطع الإمدادات المادية والعسكرية عن الإرهابيين، وخلق تنمية للمجتمعات الفقيرة، وثالحوار بين الأديان، وهو ما يؤكد أهمية رسالة الأزهر ودوره في مواجهة الفكر المتطرف.

ووجه تومسون، الشكر باسم الأمم المتحدة للإمام الأكبر على ما يقوم به من إرساء للسلام العالمي، آملًا أن يسمع العالم صوت شيخ الأزهر من خلال الأمم المتحدة.

من جانبه، أعرب الإمام الأكبر عن تقديره لرؤية رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة حول طرق مواجهة الإرهاب، مؤكدًا أن الحوار الديني لا يمكن أن يؤثر في إيقاف هذا الوحش الذي يسمى الإرهاب، ما لم تكن هناك سياسة عالمية تعمل بعدل مطلق، وما لم يتوقف استغلال دماء الفقراء.

وأوضح الطيب أن المؤسسات الدولية التي أنشئت من أجل ترسيخ السلام والعدل، يقع على عاتقها جزء كبير من المسؤولية للتأثير على أصحاب القرار في العالم، مبينًا أن الأزهر قام بجهود كبيرة لمد جسور الحوار مع قادة الأديان، والتقى بقادة كنيسة كانتربري ومجلس الكنائس العالمي وبابا الفاتيكان، وفي جميع اللقاءات أكد براءة الإسلام وجميع الأديان من الممارسات الإرهابية.

وزار بيتر تومسون مرصد الأزهر العالمي باللغات الأجنبية، للتعرف على آليات رصد ما تبثه التنظيمات الإرهابية باللغات المختلفة والرد عليها بنفس الطرق والوسائل التي تستخدمها هذه التنظيمات.

وتفقد مركز الفتوى الإلكترونية في مرحلته التجريبية، الذي يجيب عن الاستفسارات التي ترد إليه من كل أنحاء العالم؛ للقضاء على فوضى الفتاوى من قبل غير المتخصصين.

وأبدى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة إعجابه الشديد بالدور الذي يقوم به المرصد قائلًا: إذا كنا نتحدث عن مكافحة الإرهاب فإن الطريقة المثلى لمواجهته هي ما يقوم به الأزهر من خلال مرصده العالمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان