إعلان

المشاركون في مؤتمر الشئون الإسلامية: العنوان جرأة غير مسبوقة في مواجهة الإرهاب

12:13 م الخميس 09 مارس 2017

مؤتمر الشئون الإسلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ محمود مصطفى:

قال عدد من المشاركين في مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن موضوع المؤتمر يُمثل جرأة غير مسبوقة في تحديد المسئولية تجاه مواجهة الإرهاب.

وأوضحت وزارة الأوقاف - في بيان اليوم الخميس - أن الدكتور بكر زكي عوض، عميد كلية أصول الدين السابق بجامعة الأزهر بالقاهرة، قال إن موضوع المؤتمر يمتاز بالجرأة التي لم تحدث من قبل، مضيفًا أنه لم يحدث أن تم النص على مسئولية القادة السياسيين أو القادة البرلمانيين، وتعلق دائمًا وأبدًا بما وراء ذلك.

وأضاف "زكي" أن المحور الثاني يتصدر مسئولية القادة السياسيين، فكسر حاجز الصمت من ناحية، دل على تحمل كل طرف مسئوليته في مقاومة الإرهاب، ونشر السلام من ناحية ثانية.

وتابع عميد كلية أصول الدين السابق: "أرى أن الأبحاث المُقدمة في المؤتمر بها من القوة والشجاعة ما لم يُعهد من قبل، الأمر الذي أتوقع معه أن يكون من المؤتمرات الناجحة".

وقال نائب رئيس الجمعية الإسلامية الصينية عبد الشكور رحمة الله، إن:"موضوع المؤتمر يؤكد على الوسطية التي تتبناها الدولة المصرية، ونشر ثقافة السلام في العالم كله".

ومن المقرر أن يفتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بعد غد السبت، المؤتمر الـ27 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية "دور القادة وصانعي القرار في نشر ثقافة السلام ومواجهة الإرهاب والتحديات"، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان