إعلان

لوحات إرشادية وجمالية لـ"أكشاك قمامة" مصر الجديدة

12:03 م الخميس 09 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

شارك العاملون في قصر ثقافة مصر الجديدة، وعدد من الأطفال والشباب المتطوعين، في وضع اللمسات الأخيرة على "أكشاك" شراء المخلفات الصلبة من المواطنين، برسم مجموعة من اللوحات الإرشادية وجمالية في محيط "الأكشاك".

وتدشن محافظة القاهرة، بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية بحي مصر الجديدة، والنائبتان نادية هنري وشرين فراج، التشغيل الرسمي لأكشاك شراء المخلفات الصلبة من المواطنين في مصر الجديدة السبت المقبل.

وبدأت محافظة القاهرة التشغيل التجريبي فعلياً لأكشاك شراء المخلفات الصلبة من المواطنين من خلال منفذين بحي مصر الجديدة، أحدهما بميدان ابن سندر والأخر بشارع أسوان، خلال الأيام القليلة الماضية، على أن تقوم خلال تلك المدة أجهزة المحافظة المعنية بتقييم التجربة وتحديد سلبياتها، وتقويمها وكذلك تحديد الإيجابيات، وتعظيمها قبل البدء في تعميمها بكافة أحياء القاهرة.

وأوضح إبراهيم صابر، رئيس حي مصر الجديدة، أن فكرة شراء المخلفات الصلبة من المواطنين ستُساهم بدرجة فعالة في الحفاظ على نظافة شوارع العاصمة، بالإضافة إلى تشجيع المواطن في منزله على فصل القمامة من المنبع لاحتفاظه بالمواد الصلبة ذات القيمة، والتي يمكن الاستفادة منها من خلال البيع.

وأكد "صابر"، أن إدارة هذه المنافذ سيتم بواسطة بعض الجمعيات الأهلية تحت إشراف المحافظة، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيحقق طفرة كبيرة في مجال النظافة حال نجاحه، بجانب جدواه الاقتصادية الكبيرة، نظرًا لحاجة مصانع إعادة التدوير التي لا تجد إلا 25% من احتياجاتها لتلك المخلفات، فضلًا عن توفير فرص عمل للشباب الذين ستستعين بهم الجمعيات الأهلية.

وتابع رئيس حي مصر الجديدة، أنه:"سيتم تسيير أربع سيارات في حيي النزهة ومصر الجديدة، بواقع سيارتين في كل حي لشراء القمامة، تيسيرًا على المواطنين الذين لا يستطيعون الذهاب للمنفذين الثابتين"، مشيرًا إلى أنه سيتم بصورة دورية الإعلان عن أماكن ومواعيد تواجد تلك السيارات.

وفيما يلي قائمة بأسعار المخلفات الصلبة التي يحق للمواطنين بيعها في أكشاك حي مصر الجديدة:" كيلو "علب الكانز الفارغة وأطباق الفويل الحراري" بـ9 جنيهات - كيلو زجاجات المياه المعدنية وزجاجات البلاستيك وأي نوع من البلاستيك بـ3 قروش - كيلو الورق بـ80 قرشًا - كيلو الكرتون بـ1 جنيهًا - كيلو الخشب بـ20 قرشًا - كيلو الألمونيوم بـ12 جنيهًا - كيلو الصفيح بـ25 قرشًا - كيلو القمامة العضوية بـ10 قروش - وكيلو الزجاج بـ20 قرشًا".

وفيما يخص مواعيد العمل، فالأكشاك مفتوحة من الثامنة صباحًا وحتى الحادية عشر مساءً في الصيف، ومن الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءً في الشتاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان