إعلان

مستشفى بالفيوم يُطبق التوزيع الجغرافي على المرضى.. وتفتيش الصحة يُحيل المخالفة للوزير

06:42 م الأربعاء 08 مارس 2017

مستشفى إطسا المركزي

كتب - أحمد جمعة:

كشفت اللجنة الفنية التابعة لوزارة الصحة، للمرور على مستشفيات محافظة الفيوم، وجود قرار إداري من مدير مستشفى إطسا المركزي، بمنع قبول حالات الولادة إلا من داخل مركز إطسا أو الحالات الطارئة فقط.

ونص القرار -طبقًا لما أقره مدير المستشفى- على "حظر عمل تذكرة دخول لحالات النساء القيصرية أو الطبيعية إلا للحالات التي تحمل إقامة بمركز إطسا، أو الحالات الطارئة للولادة الطبيعية".

وبعد رصد تلك المخالفة من جانب اللجنة الفنية لوزارة الصحة، قام الدكتور نجيب عبدالملك مدير الطب العلاجي بالمحافظة، بتمزيق المنشور، مؤكدا أنه صدر في عهد مدير المستشفى السابق.

كما رصدت اللجنة وجود قرار إداري آخر بالتنبيه على مسئول الأشعة بعدم قبول أي تذكرة مجانية أو بنصف القيمة، إلا بتوقيع من مدير المستشفى والمدير المالي والإداري، فضلا عن وجود "ختم شعار الجمهورية"، وذلك بعد عرضها على الأخصائي الاجتماعي، وأنه من يخالف ذلك يعرض المسآلة أمام النيابة الإدارية.

من جانبه، استنكر الدكتور أحمد الشربيني عضو المكتب الفني لوزير الصحة والمرافق للجنة، وجود مثل هذه المنشورات التي قد تعرض حياة الأمهات والأجنة للموت، وبالنسبة لقرار الأشعة قد يزيد من زيادة المضاعفات للمريض.

كما رصدت اللجنة التي ترأستها الدكتورة أمل فراج، مدير المكتب الفني، وعضوية الدكتور أحمد حماد، ومفتشين ماليين وإداريين، تجميع الدم بالنظام القديم الذي قررت الوزارة إلغائه، والاكتفاء ببنوك الدم بالمحافظات وبعض المستشفيات المعتمدة، الأمر الذي أدانه الدكتور أحمد حماد، مؤكدا أن هذا الأمر مخالفة جسيمة، خاصة في ظل غياب الاشترطات عن مركز الدم بالمستشفى.

ومن المقرر أن تحيل اللجنة ملاحظاتها إلى وزير الصحة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
كان فريق من وزارة الصحة برئاسة الدكتورة أمل فراج، مدير عام المكتب الفني للوزير والدكتور هشام كمال مدير مكتب المتابعة، توجه في جولة وصفتها الوزارة بـ"السرية" على مستشفيات محافظة الفيوم، للوقوف على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

وتأتي تلك الجولة قبيل زيارة مرتقبة لوزير الصحة إلى المحافظة خلال الأسبوع المقبل.

كان الوزير قد تعهد مع تجديد الثقة له في التشكيل الوزاري الجديد، بشن حملات مفاجئة على المستشفيات وعدم الاكتفاء بالتقارير المرفوعة من المديريات.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان