إعلان

بالصور.. وزير الآثار: السائحون يفضلون الأهرامات والقلعة على زيارة المتاحف

06:33 م السبت 04 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

تفقد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، واللواء أحمد حامد محافظ السويس، متحف السويس القومي، للوقوف على جاهزيته لاستقبال الزائرين والباحثين، رافقته إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف.

ويضم متحف السويس 1228 قطعة أثرية معروضة، وأكثر من 9 آلاف قطعة مخزنة، تمثل تاريخ المحافظة والأنشطة التي عايشتها على مر العصور، خاصة نشاطي التجارة والملاحة.

وأكد "العناني" أن المنتج الأثري هو الأكثر تميزًا لمصر سياحيًا بجانب المناخ المعتدل والشواطئ الرائعة، ووردًا على سؤال باستغلال متحف المدينة فى الترويج لها، أشار "العناني" إلى التنسيق مع وزارة السياحة؛ للترويج لمتاحف مدن القناة سياحيًا، موضحًا أن هناك رحلات سريعة لأطقم السفن التجارية العابرة لقناة السويس، لكن أغلب الأفواج السياحية تفضل التوجه إلى المناطق الاثرية بالقاهرة خاصة الأهرامات والقعلة، عن زيارة المتاحف.

وأشاد وزير الآثار بمستوى متحف السويس ووصفه بالمتحف العالمي، والقطع الأثرية التي يزخر بها، ومستوى العرض في القاعات والإضاءة، وقال إن المتحف يستوعب عددًا كبيرًا من الزوار؛ للتعرف على تاريخ المدينة، مشيرًا إلى التنسيق مع محافظة السويس؛ لإقامة فعاليات ثقافية بالمتحف المكشوف بمحيط نموذج المركب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان