إعلان

وزير التعليم ينتقد الإعلام وأولياء الأموربسبب "البوكليت".. ويصفه بـ"الفكرة العبيطة"

03:35 م السبت 04 مارس 2017

طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن خطة الدولة خلال الفترة المقبلة هو تطوير التعليم وتغيير نظام القبول بالجامعة.

وأضاف شوقي- في تصريحات له اليوم السبت- أن موضوع الاهتمام بكليات التربية مهم للغاية وبناء الشخصية مهم جدا ولا يهم التعليم من الأساس بدون بناء الشخصية والقدرات الخاصة بالأطفال، قائلا: "بدعوكم لإعادة فكر الأولويات وعلى الصحافة التركيز على الأشياء الأكثر أهمية".

وأشار وزير التعليم إلى أن جدلاً صاحب الإعلان على جدول امتحان الثانوية العامة لافتًا إلى جدول الثانوية ليس مهما بقدر اهتمام الدولة بتطوير التعليم نفسه.

وتابع: "كفانا حديث عن الموضوعات غير ذات الأهمية بيجيلي آلاف الرسائل عن الجدول، أرجوكم اعطونا فرصة لتطوير التعليم وليس تطوير جدول الثانوية العامة".

وطالب شوقي وسائل الإعلام بعدم إحداث البلبلة بموضوع الثانوية العامة، وقال: "غير مطلوب كتر الكلام عن البوكليت لأن البوكليت فكرة عبيطة لا تستحق الكلام الكتير، والإعلام عمل منه بعبع".

وزاد: "احنا الدولة الوحيدة اللى أولياء الأمور بيكلموا الوزارة عشان جدول امتحانات الثانوية العامة ولا عمرنا ناقشنا إدارة الجامعة في أي حاجة وإحنا بندرس وهذه رسالة للإعلام لأننا نضيع وقتنا في أشياء غريبة والإعلام بيركز في الحاجات دي أكثر من أي شئ آخر".

وأكد أنه سيعقد الاثنين، لقاء مع أولياء الأمور ورئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، قائلأ: "هنزود المسافات بين المواد وهنعمل جدول مريح ونقفل هذه الصفحة، أرجوكم دعونا نعمل ومن غيركم مش هنعرف نعمل حاجة".

جاء ذلك خلال افتتاح ورشة العمل التي تنظمها وحدة التخطيط الاستراتيجي بوزارة التعليم العالي بالتعاون مع لجنة القطاع التربوي بالمجلس الأعلى للجامعات والجامعة الأمريكية بالقاهرة، تحت عنوان " نحو نموذج إسترشادى لتطوير كليات التربية"، بحضور وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار، الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور حسن البيلاوي رئيس القطاع التربوي، والدكتور ملك زغلول مدير معهد الشرق الاوسط للتعليم العالي بالجامعة الامريكية وعضو المجلس الرئاسي التخصصي للتعليم والبحث العلمي، بمقر دار الضيافة بجامعة القاهرة.

وتهدف ورشة العمل إلى إعداد نموذج استرشادي لتطوير كليات التربية، بحيث ينطلق هذا النموذج من الخبرات السابقة ويتناسب مع الخبرات العالمية، وبما يفى بمتطلبات التغيير فى مصر ويحظى بالتوافق المجتمعى.

وتناقش ورشة العمل على مدار اليوم عددا من المحاور، وهى ( سياسات القبول بكليات التربية، ومواصفات خريج كليات التربية، والتنمية المهنية المستدامة والمدارس الجامعية، ومكون الثقافة العامة فى برامج إعداد المعلم).

ويشارك فى فعاليات ورشة العمل عدد من عمداء كليات التربية وبعض الأساتذة المتخصصين وممثلين عن وزارة التربية والتعليم وأكاديمية المعلمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان