إعلان

مدبولي: 20% من سكان ماسبيرو سجلوا رغباتهم في 4 أيام

11:13 ص الأربعاء 29 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:
عقد مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً، مع عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، ومسئولي الوزارة والمحافظة عن ملف "ماسبيرو"؛ لمتابعة موقف تلقي رغبات شاغلي الوحدات السكنية، واختيارهم بين البدائل التي سبق طرحها عليهم.

وقال مدبولي: إن 20% من شاغلي الوحدات السكنية بماسبيرو سجلوا رغباتهم في الأيام الأربعة الماضية، منذ موعد تلقي رغبات الاختيار بين البدائل التي تم طرحها، السبت الماضي بمنطقة أرض "وابور التلج".

وأكد مدبولي في بيان اليوم الأربعاء، أن هدف الدولة هو تطوير المنطقة، ولن يُضار أحد، والاختيارات المطروحة توفر بديلاً عادلاً لشاغلي الوحدات السكنية.

وأوضح الوزير أن الاجتماع شهد مناقشة الاختيارات التى سيتم طرحها للتعامل مع الوحدات غير السكنية.

وخلال الاجتماع طلب محافظ القاهرة، سرعة تدقيق حصر الوحدات غير السكنية بمنطقة ماسبيرو، وأنشطتها المختلفة، وموقع كل وحدة، ومساحتها.
كما أعلن المحافظ أيضاً أنه سيتم توفير خط نقل عام يربط "ماسبيرو" بحى الأسمرات، لخدمة الشاغلين الذين اختاروا الحصول على وحدة سكنية في حي الأسمرات.

يشار إلى أن حوالي ٤٥٠٠ أسرة يسكنون في مثلث ماسبيرو.

ووفقا لمخطط تطوير منطقة ماسبيرو الصادر عن محافظة القاهرة ووزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات، فإن خطة إعادةتسكين أهالي مثلث ماسبيرو لشاغلي الوحدات السكنية، يشمل خمسة بدائل الثلاثة الأولى منهم "التعويض بوحدة إيجار في المنطقة، والتعويض بوحدة بنظام الإيجار التمليكي في المنطقة مع حظر البيع، والتعويض بوحدة تمليك في المنطقة"، يتم بعد تطويرها خلال ثلاث سنوات، أما البديلين "لتعويض النقدي، والتعويض بوحدة بنظام الإيجار التمليكي في الأسمرات"، يكون فوري.

ويشمل المخطط اعتبارات أن "يتم تخطيط المنطقة وبناء وحدات لسكان المنطقة تليق بأهالي ماسبيرو، وأن يعوض شاغل الوحدة بوحدة داخل المنطقة بعد التطوير بعدة أنظمة سواء إيجار أو إيجار تمليكي أو تمليك، لتناسب الجميع، وأن يحصل الشاغل على الشقة الجديدة بعد الانتهاء من تطوير المنطقة وبناء وحدات قد تستغرق 3 سنوات على الأقل، و500 جنيه بدل سكن أو سكن مؤقت ببدر أو أكتوبر خلال فترة التطوير".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان