إعلان

​وزير التنمية المحلية يتفقد مشروعات الصحة والتعليم والإسكان بمحافظة الشرقية

03:02 م الثلاثاء 28 مارس 2017

هشام الشريف وزير التنمية المحلية

كتبت- ندى الخولي:

التقى الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، والقيادات التنفيذية ورؤساء المدن بديوان عام المحافظة.

واستعرض "الشريف - خلال اللقاء - ما تحقق من مخطط التنمية في مجالات الصحة والتعليم والإسكان، وتوفير مياه الشرب، وخدمات الصرف الصحي، فضلًا عن استعراض المشروعات الجاري تنفيذها والمشكلات التي تواجهها للعمل على حلها، خاصةً في مجالات الإسكان والعشوائيات والتعليم والصحة، وكذا الخطط المستقبلية لإيجاد حلول لها بالإمكانيات الذاتية أو في إطار الخطط القومية على مستوى الدولة.

وأعرب"الشريف" - خلال اللقاء - عن سعادته بالمجهود المبذول في المحافظة، والذي يكشف عن أن فريق العمل بالمحافظة يكشف تمتعه بالخبرة والإرادة، وحرص على المصلحة العامة، مطالبًأ إياهم بمضاعفة هذا الجهد من أجل الإسراع التنمية الاقتصادية والاجتماعية، خاصةً مع الزيادة المستمرة للسكان.

وأكد وزير التنمية المحلية:" أننا في حاجة ماسة إلى تحقيق نقلة نوعية، ولاسيما أن الإرادة والإدارة متوفرتين الآن"، مشددًا على ضرورة الاهتمام بقضايا الفقر والأمية خلال الفترة المقبلة لتغير حياة المواطنين، مطالبًا بالبدء في خطط القضاء على الأمية في مصر هذا العام عن طريق الاستعانة بطلاب الجامعات المصرية.

واقترح الدكتور هشام الشريف، أفكارًا جديدة لتطوير منظومة الوحدات الصحية عن طريق "مشروعك"، مشيرًا إلى أن أحد الخطط التي يسعى إلى تنفيذها حالياً هي تحويل القرية المصرية من مستهلكة إلى منتجة ومصدرة ومكتفية لتضيف إلى ميزان المدفوعات.

وفيما يخص التعليم، طالب وزير التنمية المحلية بإقامة حضانات متميزة في القرى، لافتًا إلى أن حصة الشرقية من مدارس المتفوقين بعد أن وافق رئيس الوزراء عليها حوالي 100 مدرسة للمتفوقين، مشددًأ على ضرورة مواجهة التحديات بالإرادة والعمل.

وشدد الوزير على ضرورة الاهتمام بالعقول المصرية الموجودة فى كل محافظة والاستفادة منها وأشار الشريف الى تجربة إحدى المدن الهندية التى اصبحت تصدر بحوالى 280 مليار دولار سنوياً بعد أن اهتمت بصناعة العقول فى مجال تكنولوجيا المعلومات .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان